رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جوجل يحذر من مخاطر "الذكاء الاصطناعي"!

ساندار بيتشاي
ساندار بيتشاي


قال رئيس جوجل إنه يجب تنظيم الذكاء الاصطناعي لإنقاذ البشرية من التعرض لمخاطرها.

ووفقًا لساندار بيتشاي رئيس جوجل صاحب الجنسية الهندية، فإن الضرر المحتمل الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا يعني أنه "من المهم جدًا" ألا يتم تقييدها.

في حين أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على إنقاذ الأرواح، إلا أنه قد يتسبب أيضًا في أضرار من خلال مقاطع الفيديو المُضللة و "الاستخدامات الشائنة للتعرف على الوجه، كما كتب في مقاله بصحيفة النيويورك تايمز، داعياً العالم إلى العمل لتحديد مستقبل تلك التكنولوجيا.

وقال في مقاله "نشأت في الهند، وقد فُتنت بالتكنولوجيا. كل اختراع جديد غير حياة عائلتي بطرق ذات معنى. الهاتف أنقذنا من رحلات طويلة إلى المستشفى للحصول على نتائج الاختبار. الثلاجة تعني أنه يمكننا قضاء وقت أقل في إعداد وجبات الطعام، والتلفزيون عرفنا من خلاله أخبار العالم ومباريات الكريكيت التي تخيلناها فقط أثناء الاستماع إلى راديو الموجة القصيرة".

الآن، يشرفني أن أساعد في صياغة تقنيات جديدة نأمل أن تكون غيرت حياة الناس في كل مكان. ومن أهمها الذكاء الاصطناعي.

وأوضح بيتشاي يبدأ دور جوجل بالاعتراف بالحاجة إلى اتباع نهج مبدئي ومُنظم لتطبيق الذكاء الاصطناعي، لكنه لا ينتهي عند هذا الحد. نريد أن نكون شريكًا مفيدًا ومشاركًا للمنظمين وهم يتصارعون مع التوترات التي لا مفر منها. نحن نقدم خبراتنا وأدواتنا لحل هذه المشكلات معًا.

وتابع "إن الذكاء الاصطناعى لديه القدرة على تحسين حياة المليارات من الناس، وقد يكون الفشل في ذلك هو الخطر الأكبر. من خلال ضمان تطويره بطريقة مسؤولة بطريقة تعود بالنفع على الجميع، يمكننا إلهام أجيال المستقبل على الإيمان بقوة التكنولوجيا."

تعد Google أحد أبرز مطوري الذكاء الاصطناعي في العالم - حيث يعمل المساعد الافتراضي لجوجل، بواسطة التقنية، وتعمل الشركة أيضًا على عدد من المنتجات الأخرى، بما في ذلك السيارات بدون سائق، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي.