رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«دفنوه حيًا داخل بئر مهجورة».. الجنايات تحسم مصير قتلة عامل بسوهاج

بيئر مهجورة - أرشيفية
بيئر مهجورة - أرشيفية


قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار جمال فزاع، وعضوية المستشارين أحمد معوض، وماركو سمير، بأمانة سر رمضان حسن، وعبده حلمي، اليوم الثلاثاء بإجماع الأراء وبعد أخذ رأى فضيلة المفتى، بالإعدام شنقا لـ«4» أشخاص لاتهامهم باختطاف نجل عم أحدهم «عامل» وطلب فدية مالية 300 ألف جنيه من أسرته مقابل إعادته، وعقب تعرفه عليهم دفنوه حيا في بئر مهجور بالمنطقة الجبلية بدائرة مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين كل من: «الهامي. ن .أ»، 26 سنة، وشهرته «صموئيل»، بالإشتراك مع «علاء. أ»، 36 سنة، و«عبداللطيف. أ»، 28 سنة، و«ناصر. م»، 28 سنة، جميعهم يقيمون بناحية قرية «بيت خلاف» بدائرة مركز جرجا، باختطاف المجني عليه «مهنى. ف. ر»، 20 سنة، مقيم بذات الناحية نجل عم الأول، واقتادوه إلى المنطقة الجبلية، وطلبوا فدية مالية من والده لمرورهم بضائقة مالية، إلا أن الأخير تعرف على الثاني والثالث، وخشية من افتضاح أمرهم ألقوه به في بئر مهجور بدائرة المركز وردموا عليه بالرمال حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2016، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جرجا، بورود بلاغ يفيد باختطاف «مهنى. ر .ف»، 20 سنة، عامل، ومقيم بدائرة المركز، وتلقي أسرته اتصال هاتفي من مجهولين يطلبون منهم فدية مالية، وعدم تقدم والده ببلاغ لمدة 20 يوما طوال فترة اختطافه خوفا على حياته.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث المركز لكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين قيام نجل عم المذكور باختطافه بالإشتراك مع باقي المتهمين المذكورين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم استخراج الجثة من داخل البئر وتبين أنها في حالة تحلل، ونقلها لمشرحة مستشفى جرجا المركزي.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وأمرت بحبس المتهمن على ذمة التحقيقات، وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.