رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حدد موعد إنهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يكشف عن برنامج جديد يقضى على «أخطاء الفواتير»

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إن برنامج القراءة الموحد لعداد الكهرباء سوف يقوم بإلغاء أخطاء الفواتير.

وأكد شاكر، في تصريحات صحفية، أنه وصل عدد المشتركين لـ٥ ملايين مشترك ببرنامج القراءة الموحد، مشيراً إلى أنه سيتم القضاء على أخطاء الفواتير إبريل القادم، بسبب إلغاء العنصر البشري للاعتماد على البرنامج.

وأشار الوزير، أن البرنامج يهدف إلى منع التلاعب في إدخال القراءة من جانب كشاف الكهرباء، بالتأكد من قيام كشافي الكهرباء بالذهاب إلى المواطنين للحصول على الاستهلاك الفعلي لهم بتسجيل القراءة الحقيقية للعداد من خلال أخذ صورة لقراءة العداد وتسجيلها بشكل مباشر في البرنامج، وسيقوم البرنامج بتسجيل القراءة إذا كانت استهلاكا فعليا للمواطن، وعدم تسجيلها إذا كانت قراءة شاذة أو قيام الموظف بتسجيل متوسط استهلاك، وذلك يتيح الدقة والسرعة أثناء الحصول على الاستهلاك.

يذكر أن برنامج القراءة الموحد تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، وسيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب في هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن في أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثاني استهلاكه الفعلي فقط.