رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتم إجبار مستخدمي آيفون على تغيير الشاحن؟

آيفون
آيفون


يستهدف البرلمان الأوروبي توحيد الشواحن لجميع صناع الهواتف، محاولًا التأكد من أن جميع الهواتف لها نفس المنافذ وأسلاك الشحن.

يقول السياسيون الأوروبيون إن إجبار الشركات على تبني نفس المقابس من شأنه أن "يقلل من الهدر الإلكتروني ويجعل حياة المستهلك أسهل".

مثل هذا الإجراء من شأنه أن يجبر شركة Apple على تغيير كابل الشاحن الخاص بالشركة، والذي يستخدمه على iPhone ولكنه منفذ خاص لا يتوفر للاستخدام على الهواتف التي يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة الأخرى.

ظل السياسيون الأوروبيون يطالبون بزيادة التوافق بين أجهزة شحن الهواتف لأكثر من 10 سنوات، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وافقت فيها الشركات على أنها ستعمل على تحقيق معيار مشترك.

لكن أعضاء البرلمان الأوروبي قالوا إن تلك الحلول قد فشلت وطلبت "إجراءات مُلزمة" من شأنها أن تجبر شركات الهاتف على استخدام أجهزة الشحن نفسها.

وقال سياسيون في مؤتمر صحفي "الاتفاقات الطوعية بين مختلف اللاعبين في الصناعة لم تسفر عن النتائج المرجوة."

بدلاً من ذلك ، كلفوا المفوضية الأوروبية بدفع الشركات إلى اعتماد شاحن مشترك "يناسب جميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وقارئات الكتب الإلكترونية وغيرها من الأجهزة المحمولة".

في الممارسة العملية، انتقلت معظم الشركات نحو معيار USB-C الجديد نسبيًا، والذي تستخدمه الآن العديد من هواتف Android، والذي يعمل على حل المشكلات التي كانت موجودة في المحاولات السابقة وفقًا لمعايير مشتركة.