رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 ألاف فرصة عمل لأهالي وشباب القليوبية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

فرص عمل - تعبيرية
فرص عمل - تعبيرية

أعلنت محافظة القليوبية، بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تنظيم أول ملتقى توظيفى لعام 2020، بمدينة شبين القناطر، اليوم الإثنين، وذلك تحت رعاية محافظ الإقليم، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والقوى العاملة، والتربية والتعليم بالقليوبية.



وأكدت المحافظة، أن الملتقى يشارك فيه ما يزيد عن 40 شركة من الشركات العاملة بالقطاع الخاص بالمحافظة، والتى تتنوع ما بين مدن العبور وقليوب وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية، حيث يستهدف الملتقى توفير ما لا يقل عن 6000 فرصة عمل لشباب المحافظة، وبمرتبات مجزية تبدأ من 2000 جنيه، كما تتنوع فرص العمل المطلوبة ما بين عمال إنتاج وأفراد أمن ومهندسين ومشرف مخازن وسائقين وغيرها من فرص العمل.



من ناحيته، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن الملتقى يهدف لتوفير فرص العمل للشباب، ويأتى ضمن خطة المحافظة فى القضاء على البطالة ورفع كفاءة الأيدى العاملة، على أن يتم تنظيم ملتقيات للتوظيف خلال الفترات المقبلة، والتى من الممكن أن تصل إلى حد ملتقى توظيف شهري.


وكانت بدأت مديرية القوى العاملة بالقليوبية، قبول طلبات راغبى العمل على 729 فرصة عمل فى 7 شركات، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب تصل إلى 5000 جنيه لبعض المهن. صرح بذلك وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مشيرًا إلى أن المديرية وفرت هذه الفرص فى إطار الإسهام فى الحد من مشكلة البطالة، موضحًا أن الفرص المطلوبة تتمثل فى 345 فرصة عمل بشركة العروبة للصناعات الغذائية على مهن عمال إنتاج وتعبئة، ومخازن، وبيئة، وفنى، وأخصائى سلامة وصحة مهنية، بمؤهل متوسط أو بدون، والراتب 2000 جنيه.


وقال إن شركة جلاس للملابس الجاهزة تطلب 230 فرصة عمل، "عمال إنتاج، ومراقى جودة وعمال تشطيب، وعمال مكواة، جميع المؤهلات العالية والمتوسطة، والراتب يتراوح بين 1500 إلى 1700 جنيه.


وفى نفس السياق، أضاف محمد طه، وكيل الوزارة مدير المديرية، أن الشركة الدولية للصناعات الغذائية "كوك دور" تطلب 83 فرصة عمل، عمال إنتاج ومخازن وخدمات، وفنى ميكانيكا، وكهرباء، وكهرباء كنترول مؤهل متوسط، والقراءة والكتابة، والراتب يتراوح بين 1750 إلى 5000 جنيه.



 كما تطلب شركة المتحدة للصناعات النسيجية 23 فرصة عمل "عمال حياكة ومشرفو جودة، ومسئول تخطيط، وعمال طباعة، وأمن، مؤهل عالى وفوق متوسط، ومتوسط، الراتب يتراوح بين من 1000 إلى 1500 جنيه، وشركة نوبل واكس للمنظفات تطلب 20 فرصة عمل، إنتاج مؤهل متوسط براتب 2000 جنيه، وجمعية المستقبل للتمويل الأصغر تطلب مسئول قروض مؤهل عالى ومتوسط وفوق متوسط الراتب 2000 جنيه بالإضافة إلى حوافز، وشركة دولفين لتصنيع لعب الأطفال تطلب 8 فرص عمل، عمال إنتاج، دبلوم صنايع براتب 1500 جنيه.


وأشار مدير مديرية القوى العاملة، إلى أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا، منوهًا إلى أنه يتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليه شهريا بفرص العمل التى تم تعيينها.


وأوضح أن الطلبات تقدم حتى استيفاء العدد المطلوب، من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عصرا، ما عدا يومى الجمعة والسبت، إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية "بنها - كورنيش النيل - الفلل" بجوار ديوان عام المحافظة، أو مكاتب التشغيل التابعة لمحل سكن الراغبين فى العمل تسهيلا عليهم.