رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يحضره ملوك ورؤساء العالم.. تفاصيل الحفل الأسطورى لافتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير_
المتحف المصري الكبير_ أرشيفية


تجهز وزارة السياحة والآثار بقيادة الوزير الدكتور خالد العناني لحفل افتتاح  "المتحف المصرى الكبير" ومقرر له أن يتفوق على أي افتتاحية أخرى سبقته.

ومقرر أن يستمر حفل الافتتاح 12 يوما وتذكرة الVIP  تبلغ 10 آلاف دولار، ومقر  إرسال دعوة حضور لملوك ورؤساء العالم لحضور أهم فعالية لأكبر تحفة هندسية ثقافية فى القرن الواحد والعشرين.

ومن اليوم الثانى ستتواصل الاحتفالات بحضور رجال الأعمال ورؤساء الشركات الكبرى وكبار مسئولى دول العالم بتذاكر حضور تتراوح بين 5 و10 آلاف دولار.

وبعد اليوم الأخير يفتح المتحف أبوابه للمواطنين والسياح "بتذاكر دخول في متناول يد المصريين"، وتعمل أكثر من 20 شركة عالمية لوضع سيناريو الحفل الضخم وفى خلال الفتره القادمة مقرر لهم عرض تصوراتهم على اللجنة المختصة وسيتم اختيار لأكثر 5 شركات إبداعاً لينفذوا الحفل.

وجارٍ تنفيذ عرض أوبرا على غرار "أوبرا عايدة" تحت اسم "أوبرا توت عنخ أمون" بالشراكة مع عالم المصريات زاهى حواس والموسيقار الشهير Zambone وكاتب السيناريو الإيطالى المعروف Santocono وسيتم عرضه فى مختلف دور أوبرا العالم بعد الافتتاح ، يتضمن العرض قصة حياة الملك المصرى الأشهر على الإطلاق توت عنخ أمون وعلاقته بوالده إخناتون ثم دور زوجه ابيه نفرتيتى ودور الملك حور محب فى القضاء على العائله الاتونية.

ويقود زاهى حواس ملحمة درامية لقصة حقيقية عاشت على أرض مصر ستكتب للمسرحية الجديدة العالمية وستأخذ الأضواء من عرض "اوبرا عايدة" التى ألفها الفرنسى "أوجست ماريتا" خصيصاً لحفل افتتاح قناه السويس الأولى 1871 م بأمر من الخديوي إسماعيل.

وتعمل وزارة السياحة والآثار على تأجير شاشات فى أكبر ميادين العالم للترويج للحفل والمتحف الجديد مع نشر إعلانات على وسائل الإعلام المحلية والعالمية وتم الاتفاق مع كبرى مؤسسات الدعاية والإعلان فى العالم مع وزارة السياحة لتغطية الحفل أبرزهم شبكة قنوات CNN و Discovery الأمريكية وExpedia وisbor و CTRIP.

يذكر أن المتحف المصرى الكبير GEM سيتم افتتاحه نهايه 2020 وهو الأكبر من نوعه فى العالم بتكلفة مليار دولار سيضم 100 ألف قطعة أثرية فريدة من تاريخ مصر صاحبة أعظم حضارة على وجه الأرض.

المتحف المصري الكبير يضع مصر في قائمة "إنسايدر"، وفي الوقت نفسه، جاءت مصر ضمن قائمة موقع إنسايدر لأهم "12 وجهة سياحية عليك زيارتها في 2020". 

وأشار الموقع إلى المتحف المصري الجديد المقرر افتتاحه نهاية العام بتكلفة تبلغ نحو 1.1 مليار دولار، كأحد أهم الأسباب التي تدفع السائحين إلى وضع مصر على خططهم للسفر، ومن المنتظر أن يكون المتحف المصري الجديد عند افتتاحه ثاني أكبر متحف في العالم، وأكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة.