رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء الاقتصاد والتموين: «النبأ» صحيفة متكاملة وتقدم مادة إعلامية محترمة

ممدوح مهران - مؤسس
ممدوح مهران - مؤسس النبأ

رصدت «النبأ» آراء خبراء الاقتصاد و«الشأن التمويني» فى المحتوى الذى تقدمه الجريدة على مدار الـ30 عامًا، والأدوات التي تحتاجها لمواكبة التطور التكنولوجى مع الصحف الأخرى.

في هذا السياق، قال ماجد نادي، المتحدث باسم النقابة العامة لـ«بقالي التموين»، إن الجريدة خلال الفترة الأخيرة كانت تنقل الأخبار والموضوعات من مصادرها الموثوق بها.

وأضاف «نادي»، أن الجريدة تتناول الموضوعات بشكل كامل وتقريرها تعتمد على أكثر من مصدر، بالإضافة إلى أنها تهتم بالأخبار ذات الصلة بعدد كبير من القراء.

وأشار المتحدث باسم النقابة العامة لـ«بقالي التموين»، إلى أن الجريدة تحتاج الفترة المقبلة إلى التركيز على التقارير الإخبارية المزودة بالفيديو لسرعة انتشارها بشكل كبير.

من ناحيته، أكد عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز غرفة القاهرة التجارية، أن الجريدة تمتلك صحفيين لديهم نوع من الشفافية والمصداقية في نقل الأخبار.

وأضاف «حماد»، أن القائمين على الجريدة لهم القدرة على توصيل المعلومات والأخبار بشكل سهل وسريع وبسيط بالنسبة للقراء.

وأشار رئيس شعبة أصحاب المخابز غرفة القاهرة التجارية، إلى أنه من الضروري على الجريدة التوسع في التقارير الإخبارية المصورة التي تعتمد على سرعة الانتشار.

بدوره، قال الدكتور رأفت القاضي، رئيس اتحاد مفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، إن جريدة «النبأ» لها مصداقية عالية، ولديها تنوع في الأخبار والمحتوى الذي تقدمه يفيد القراء.

وأضاف «القاضي» أن الجريدة تمتاز بوجود عدد من المحررين والصحفيين، على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية العالية، ومصادرهم موثوق بها.

وأكد رئيس اتحاد مفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، أن الجريدة تنمو يومًا بعد يوم، ويزيد عدد قرائها بشكل ملحوظ.

فيما قال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى لـ«رابطة مصنعى السيارات» سابقًا، إن جريدة «النبأ» منتشرة منذ 30 عامًا، وأدوات التحرير بها تطورت وتغيرت عن السابق بشكل ملحوظ بحيث تشمل جميع الاتجاهات التي يقبل عليها القارئ.

وأضاف «مصطفى»، أن «النبأ» أصبحت صحيفة متكاملة وجيدة، متوقعًا زيادة انتشارها باعتبارها «جريدة وموقعًا إلكترونيًا» خلال الفترة المقبلة.

وأشار المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقًا، إلى أن الجريدة يلزمها نوع من التطور التكنولوجي؛ لمواكبة التغييرات والاستمرارية في ظل التحديات التى أهمها قلة أعداد قراء الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية.

كما قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 أكتوبر، إن جريدة «النبأ» لها مصداقية لدى العديد من القراء، وتجتهد للبحث عن الحقيقة.

وأضاف «الإدريسي»، أن الجريدة تمتلك كوادر إعلامية رائعة، وصحفية ممتازة، في كتابة الخبر الصحفي وتوصيل المعلومات.

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 أكتوبر، إلى أن الصحيفة يحتم عليها التطوير من نفسها الفترة المقبلة والعمل على التوسع في انتشارها عن طريق تطبيقات الموبايل، ورسائل للتواصل مباشرة مع القارئ.

وأكد «الإدريسي» أن «النبأ» تقدم مادة إعلامية محترمة يلزمها الانتشار على مستوى أفضل وأسرع بين محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور وائل النحاس، محلل أسواق المال، إن جريدة «النبأ» تمتلك محررين وصحفيين كفء، وتقدم محتوى إخباريًا جيدًا.

وأكد «النحاس» ضرورة تحول الموقع إلى أبلكيشن على الموبايل للمساعدة في سرعة الانتشار، ومواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى تغطية الأحداث أولًا بأول؛ للقدرة على منافسة المواقع الأخرى، بجانب أهمية التواصل بشكل مباشر مع مصادر أخذ القرار.

وأشار محلل أسواق المال، إلى أن «النبأ» فى الماضي كانت تركز على الخبطات الصحفية وهو ما يميزها عن كثير من الصحف الورقية خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي ساعد العديد من العاملين بها للتواصل بشكل سهل وسريع مع الوزراء والهيئات الحكومية.

وأوضح «النحاس»، أنه من الضروري العمل على صحافة الفيديو داخل موقع «النبأ»، والتعامل مباشرة مع المواطن ليكون مصدرًا للخبر، ولكن مع التأكد من مصداقية الخبر قبل النشر.