رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير.. توقف عن استخدام انستجرام خلال ممارسة تمارين اليوجا!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يعرض بعض مؤثري تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام، صورًا لهم خلال ممارستهم تمارين اليوجا، وهو حذر منه بعض الخبراء.

وأوضح الخبراء أن هناك بعض حركات اليوجا غير مؤذية، لكن كلما كانت الصورة أكثر لفتًا، كلما كان ذلك أفضل؛ لذلك يبدأ المزيد من الناس في ممارسة اليوغا البهلوانية، لجذب مزيد من الاهتمام.

لا يتعارض هذا تمامًا مع ما يفترض أن تكون عليه اليوغا، لكن الخبراء يحذرون من أنه يسبب أيضًا إصابات، حيث وجدت دراسة أمريكية حديثة أن إصابات اليوغا التي عولجت بالمستشفيات زادت من 9.5 لكل 100000 من المشاركين في اليوغا إلى 17 لكل 100،000 في 13 عامًا فقط.

يقول جيني ويلكنسون بريست ، خبيرة تمرين اليوجا: "لقد أدى ظهور إنستغرام إلى التركيز على اليوغا كممارسة جسدية وأقل ممارسة روحانية". "يساء فهم اليوغا ويتم اختصاره إلى عرض يكون فيه" أشكال اليوغا "في Instagram أكثر من مجرد ترفيه للجمهور."

بينما ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي على إشراك الأجيال الشابة في ممارسة اليوغا ، وجعلها في متناول أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الدروس ، فقد شجعت الكثير من الناس على التدريب بطريقة خاطئة.

وتقول: "ينتهي الأمر بالأشخاص غير المدربين تدريباً مهنياً إلى ممارسة اليوغا على إنستغرام إلى حد بعيد بدوافعهم الشخصية، وقد يؤدي ذلك إلى إيذاء أنفسهم أثناء محاولتهم نسخ المواقف التي لا تكون أجسامهم جاهزة لها".