رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 أفلام تتنافس على موسم إجازة نصف العام

يسرا وآسر ياسين
يسرا وآسر ياسين


«صاحب المقام» يعيد يسرا إلى السينما بعد 7 سنوات.. وقصة حب تجمع باسم سمرة ورانيا يوسف في «دماغ شيطان»


تستعد دور العرض السينمائية، خلال الفترة المقبلة، لاستقبال عدد من الأفلام الجديدة، الذي استقر صناعها على طرحها في موسم إجازة نصف العام، بعد تأجيلات عدة، ليشهد شباك التذاكر منافسة قوية بين 6 أفلام، يغلب عليها طابع الكوميديا والأكشن.

يأتي فيلم "شاومينج" في البداية، إذ يطرح بالسينمات يوم 15 من يناير الجاري، وهو بطولة: بيومي فؤاد، ونشوى مصطفى، وصلاح عبدالله، وسامي مغاوري، وسارة درزاوي، وياسر الطوبجي، وأحمد حلاوة، وتأليف أشرف حسني، وإخراج شادي أبو شادي.

ويناقش الفيلم قضية الغش في الامتحانات، في مرحلة الثانوية العامة، في إطار كوميدي ساخر.

وتعود الفنانة يسرا إلى السينما بفيلم "صاحب المقام"، بعد غياب 7 سنوات؛ إذ تقرر طرحه يوم 21 يناير.

وهو بطولة: آسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، وإنجي المقدم، ومحمود عبد المغني، وإخراج ماندو العدل، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى.

وتجسد "يسرا"، في الفيلم، دور سيدة من أولياء الله الصالحين، وتحاول إنقاذ آسر ياسين بعد وقوعه في مشكلة كبيرة.

في سياق متصل، حدد صناع فيلم "أشباح أوروبا" يوم 20 يناير لطرح الفيلم، الذي تدور أحداثه في إطار من المغامرات والأكشن، بجانب العديد من المشاهد الرومانسية.

وهو بطولة: هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، وأروى جودة، ومصطفى خاطر، وعباس أبو الحسن، فيما يظهر باسم سمرة كـ"ضيف شرف"، ضمن الأحداث، وهو قصة وسيناريو وحوار "أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري"، وإخراج محمد حماقي.

ومن المقرر أن تظهر "هيفاء" بشخصيتين توأم؛ الأولى تعيش في منطقة شعبية، والثانية تعيش في أوروبا، وعندما تعود إلى مصر، تقع بينهما العديد من المفارقات والمواقف الصعبة.

كما يلحق فيلم "رأس السنة" بالأفلام السابقة، بعد سلسلة طويلة من التأجيلات، وهو بطولة: إنجي المقدم، وإياد نصار، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وبسمة، وهدى المفتي، وإخراج صقر، وتأليف محمد حفظي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار يوم واحد، وهو "رأس السنة"، ويرصد مجموعة من الأشخاص، الذين ينتمون لطبقة معينة في المجتمع، ويتعرضون لمواقف غريبة في هذا اليوم.

أما الشركة المنتجة لفيلم "دماغ شيطان"؛ فـ قررت، هي الأخرى، أن تدخل المنافسة على سباق موسم "نصف العام"، إذ سيتم طرح الفيلم خلال الأسبوع المقبل، وهو بطولة: باسم سمرة، ورانيا يوسف، ووليد فواز، وعمرو عابد، وسلوى خطاب، ومي فخري، وإخراج كريم إسماعيل.

ويلقي الفيلم الضوء، في إطار تشويقي، على عدد من القضايا الاجتماعية الهامة، كما يركز على ظروف المعيشة الصعبة التي يمر بها الكثيرون، فضلًا عن مناقشته لقضية الخيانة.

ويظهر باسم سمرة في دور "سيد"، وهو رجل مكافح، يعيش في حارة شعبية، ويسعى لكسب لقمة العيش، ويتعرف على "سحر"، التي تجسد شخصيتها رانيا يوسف، وتجمعهما قصة حب، لكنهما يتورطان في قضية كبرى، عقب وقوع إحدى الجرائم، وتشير أصابع الاتهام إليهما.

ويجسد الفنان وليد فواز دور "رئيس المباحث"، الذي يتولى التحقيق في الجريمة.

ويوم 22 يناير، يطرح فيلم "أسوار عالية"، الذي يشارك في بطولته "رانيا يوسف، وراندا البحيري، وأحمد العوضي، ومحمد عطية، وانتصار، وندى بهجت"، وهو تأليف أمل عفيفي، وإخراج هشام العسيوي، وإنتاج أحمد عبد الباسط.

وتدور أحداث الفيلم في إطار عالم تجارة المخدرات؛ إذ تظهر رانيا يوسف في دور "مدمنة"، بينما تقدم راندا البحيري دور فتاة لديها طموحات وأحلام كثيرة، تحاول الوصول إليها.