رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أهمية تناول مُكمل «الشعور بالشبع» وتأثيره على الجسم

مُكمل الشعور بالشبع
مُكمل الشعور بالشبع _ تعبيرية


أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول مُكمل " الشعور بالشبع " بصورة يومية مع اتباع رياضة المشي يعمل على حرق دهون الجسم بصورة أسرع ، كما يُعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة .

ووفقًا لما ورد بموقع "ميل أون لاين" إنه لم يُطلب من المُتطوعين تغيير نظامهم الغذائي ، بل شاركوا جميعًا  في إجراء بعض التمارين المُعتدلة مثل المشي السريع ، وتبين أن مُكملات الشعور بالشبع استر البروبيونات إينولين (IPE) "عززت بشكل كبير" معدل حرق  الدهون أثناء الراحة.

ووجدت الدراسات السابقة أيضًا أن مكملات IPE يمكن أن تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المحملة بالسعرات الحرارية وتؤدي إلى تناول الأشخاص وجبات أصغر ، حيثُ قام فريق من مركز البحوث البيئية للجامعات الاسكتلندية وجامعات غلاسكو وغرب اسكتلندا وإمبيريال كوليدج بلندن بإجراء دراسة على 20 امرأة من الوزن الزائد ، تناولت 9 منهم مكملات IPE و 11 تناولن دواءً وهميًا صُمم ليكون له أي تأثير.

كشفت عينات التنفس والدم المأخوذة قبل الأكل وبعده عن أن معدل حرق الدهون لم يتغير في المجموعة التي تناولت دواءًا وهميًا ، مُقارنة بالنساء اللاتي تناولن مُكملات " الشعور بالشبع " التي أحرقت نسبة  أكبر من الدهون.