رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة للمتحدث باسم الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مجلس الوزراء صاحب القرار في السماح بتركيب عدادات بكود أو رقم، وليس باسم الشخص صاحب المبني المخالف، حتى لا يكون له شرعية.

وأشار المتحدث باسم الكهرباء، إلى أن هذا العداد لا يقنن وضع الوحدة السكنية المخالفة، ولكنه مجرد آلية لدقة حساب الاستهلاك الكهربائي، منوها بأن القانون يجرم الحصول على تيار كهربائي بطرقة غير قانونية.

وأضاف متحدث وزارة الكهرباء، أنه سيتم نشر آليات التقديم على العدادات الكودية خلال الفترة المقبلة، منوها بأن حصر حجم سرقة التيار الكهربائي ليس معروفا بدقة، وتسبب خسائر مادية كبيرة.

وأكد «حمزة»، أن القانون يجرم الحصول على تيار كهربائي بطريقة غير مشروعة، مؤكدا أن سرقة التيار تصل العقوبة فيها إلى الحبس والغرامة الكبيرة، متابعا بالقول: «أنه فور رصد أي حالة سرقة للتيار الكهربائي يتم تحرير محضر ضد المخالف ويتم عرض الأمر على النيابة العامة».

وتابع أيمن حمزة:" يتم التصالح بدفع غرامة كبيرة ويتم تحديد مبلغ تقديري يمكن ان يكون أقل أو أكثر من الإستهلاك للتصالح في سرقة التيار الكهربائي وهذا هو نظام الممارسة".

وأردف أيمن حمزة: "الممارسة تكون في المباني المخالفة التي لا تحصل على تصريح بالبناء"، مضيفا: "نعاني من سرقة التيار الكهربائي الذي يؤثر على الشبكة ويسبب خسائر مادية كبيرة".