رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تحذر من خطأ خطير بإجراءات تسجيل استمارات الثانوية العامة إلكترونيا.. وإليك رابط الدخول

موقع التسجيل
موقع التسجيل


نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، المتقدمين لامتحانات العام الدراسى الحالي.

ويمكّن الرابط الطلاب، من تسجيل الاستمارات، بعد أن تمت إتاحتها منذ أمس السبت، على أن يستمر التسجيل مفتوحا حتى الـ2 من فبراير المقبل، حيث يبدأ الطلاب كتابة الاستمارات الورقية. 

وأوضحت الوزارة أنه لن يسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية، إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية، وطباعتها، وتسليمها للمدرسة، للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات، محذرة من الوقوع في هذا الخطأ الذي يهدد فرص الطلاب في دخول الامتحانات.

ولفتت الوزارة التربية إلى أن الاستمارة المدونة بخط الطالب، لا بد أن يكون موضحًا بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها.


وحددت الوزارة رسوم امتحانات الثانوية العامة، بقيمة 100 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين رسمًا إضافيا، يسدده الطلاب المتقدمون للامتحان للمرة الأولى، أو الثانية.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة إلى الطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة، أو الرابعة، فيسددو كل منهم  الـ100 جنيه المشار إليها، بالإضافة إلى 202 جنيه أخرى، رسمًا إضافيًا.