رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيقاف واتساب على تلك الأجهزة مع بداية العام

النبأ


يعني التحديث الرئيسي الجديد لواتساب أن تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم على وشك التوقف عن العمل على ملايين الهواتف في جميع أنحاء العالم.

بدءًا من العام الجديد، لن يتمكن أي شخص يستخدم هواتف Windows من الوصول إلى التطبيق المملوك لفيسبوك، بينما يفقد الأشخاص الذين يقومون بتشغيل إصدارات أقدم من Android أو iOS الدعم في نهاية يناير.

قال واتساب إن منع بعض أنظمة تشغيل الهاتف المحمول من استخدام التطبيق كان ضروريًا لضمان أمان مستخدميه.

"نظرًا لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير أنظمة التشغيل هذه، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت"". وفقًا لما ذكره واتساب في سلسلة من المنشورات على موقعه على الويب.

ستفقد هواتف آندرويد التي تستخدم إصدارًا أقدم من 2.33 - والمعروف أيضًا باسم Gingerbread - الدعم ، وكذلك مالكي iPhone الذين يستخدمون iOS 8 أو إصدار سابق.

لن يتمكن أي شخص يتأثر بهذا من إنشاء حساب جديد، بالإضافة إلى حظره من حساباته الحالية.

أصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 8 في عام 2014 ، مما يعني أن أي شخص لديه جهاز iPhone 6 أو إصدار أحدث سيتم تجنبه من عملية التطهير. iOS 8 متوافق مع iPhone 4s و iPhone 5 و iPhone 5c و iPhone 5s ، لذلك ينصح أصحاب هذه الهواتف بتحديث أجهزتهم إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل.

بالنسبة لأصحاب أجهزة آندرويد، التي تمثل غالبية مستخدمي واتساب، فإن الموقف أكثر تعقيدًا قليلاً.

تم إصدار Android Gingerbread في عام 2010 ، لذلك أصبح كل هاتف ذكي من Google و Huawei و Samsung و Sony في العقد الماضي آمنًا.

ومع ذلك، ستكون بعض الطرز التي تم إصدارها قبل عام 2010 آمنة أيضًا ، طالما يتم تحديثها إلى أحدث إصدار متاح لها.