رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيسبوك "السيجار الجديد لمجتمعنا" !

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خلقت فيسبوك "أزمة ثقة" في العالم وتحتاج إلى علاجها، وفقًا لرئيس إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وقال مارك بينيوف، الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce، إن عملاق التقنية بحاجة ماسة للتنظيم، حيث وصفه بأنه "سجائر جديدة لمجتمعنا".

أضاف السيد بينيوف، الذي يمتلك أيضًا مجلة تايم الأمريكية، انتقادات متزايدة موجهة إلى فيسبوك في السنوات الأخيرة، والتي تتراوح من التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على مستخدميها إلى الطريقة التي تتيح بها نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت على نطاق غير مسبوق.

وقال لشبكة سي إن إن: "أتوقع إعادة فهم أساسية لما هو دور فيسبوك في العالم".

وأضاف "عندما يكون لديك كيان كبير مع هذا التأثير الكبير، وعدم القيام بشكل جيد؛ لتحسين حالة العالم، أعتقد أن الجميع سيكونون في مفترق طرق."

وتابع: "يمكنك أن ترى الفيسبوك أنها السجائر الجديدة لمجتمعنا؛ إنه أمر بحاجة ماسة للتنظيم. بالتأكيد لا يذكرون الحقيقة في الإعلان، لهذا السبب نحن بالفعل في أزمة ثقة ".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها إلى تفكيك فيسبوك. في التعليقات التي تم الإدلاء بها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في وقت سابق من هذا العام ، وصف السيد بينيوف فيسبوك بأنه "إدمان" وحذر من أن يتابعها الأطفال.

في صوت تم تسريبه من اجتماع داخلي في وقت سابق من هذا العام ، ادعى زوكربيرج أنه سيقاضي الحكومة إذا أوفت المرشحة الديمقراطية إليزابيث وارن بوعدها الانتخابي بتفكيك شركات Big Tech.

أخبر الموظفين أن فيسبوك سيطرح تحديًا قانونيًا ، مضيفًا: "أراهن أننا سنفوز".