رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سبوتيفي Spotify تقرر حظر جميع الإعلانات السياسية في 2020

سبوتفاي
سبوتفاي


اعترف عملاق التطبيقات الموسيقية سبوتفاي بأنه لا يملك القدرة على "التحقق من صحة" الإعلانات التي تظهر على صفحاته.

وأوقف سبوتيفي جميع الإعلانات السياسية على برنامجها لتدفق الموسيقى في أوائل العام المقبل.

واعترفت خدمة بث الموسيقى الشهيرة بأنها لا تملك الأدوات "القوية" اللازمة؛ لفحص إعلانات الحملات بحثًا عن ادعاءات كاذبة أو مضللة.

وقالت الشركة إن التوقف - الذي يؤثر فقط على الولايات المتحدة لأنه السوق الوحيد الذي تم بيع الإعلانات السياسية فيه - سوف يمتد إلى إذاعة سبوتيفي الحصرية أيضًا.

جدير بالذكر أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر قرر حظر جميع الإعلانات السياسية، بينما قالت جوجل إنها ستتوقف عن منح المعلنين القدرة على استهداف الإعلانات باستخدام بيانات مثل سجلات الناخبين العامة والانتماءات السياسية.

مع ارتفاع سباق 2020 الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية، تتعرض شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى - وعلى الأخص فيسبوك - لضغوط متزايدة لتضليل المعلومات الخاطئة في برامجها.

وقالت متحدثة باسم Spotify Technology SA: "في هذه المرحلة الزمنية، ليس لدينا المستوى اللازم من المتانة في عملياتنا وأنظمتنا وأدواتنا للتحقق من صحة هذا المحتوى ومراجعته بطريقة مسؤولة". وأضافت "سنعيد تقييم هذا القرار بينما نواصل تطوير قدراتنا."

وفقًا لموقع Ad Age ، التي أبلغت عن هذه الخطوة لأول مرة، فإن بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي للرئاسة، قد سبق الإعلان عنها على المنصة.

لم تكشف Spotify ، التي تضم حوالي 141 مليون مستخدم على نظامها الأساسي المدعوم بالإعلانات، عن مقدار الإيرادات التي تحققها الشركة من الإعلانات السياسية.

وقال إريك ويلسون، وهو سياسي جمهوري: "لم تكن سبوتيفي منصة إعلانية عبر الإنترنت تستخدم على نطاق واسع للحملات من قبل. ولكن نظرًا لتقييد المنصات الأخرى على الإنترنت بمخزون الإعلانات السياسية، فقد كان المعلنون يبحثون عن خيارات جديدة.