رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة جديدة في سعر البيتكوين قبل عيد الميلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ارتفع سعر البيتكوين بشكل حاد على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مما يعكس الاتجاه السائد في السنوات الأخيرة للارتفاع في القيمة قبل العطلات الكبرى.

وصلت الزيادة في سوق العملة المشفرة أعلى من 7،500 دولار، لأول مرة منذ بداية ديسمبر الجاري، مما أضاف 7 مليارات دولار إلى إجمالي القيمة السوقية.

لا يزال الطريق بعيدًا عن أعلى المستويات التي بلغت حوالي 13000 دولار خلال فصل الصيف - وهو رقم قياسي على الإطلاق يصل إلى 20 ألف دولار في عام 2017 - ولكنه يمثل تحسنا ملحوظًا منذ بداية العام ، عندما كان تداول البيتكوين أقل من 4000 دولار.

كان من المتوقع حدوث زيادة موسمية في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن كشفت الأبحاث التي أجرتها شركة SFOX لتبادل العملات الرقمية أن البيتكوين قد شهد تحركات إيجابية في السوق في الفترة التي تسبق العطلات الأمريكية.

حدثت زيادات مماثلة في الأسعار في الفترة التي سبقت عطلة الرابع من يوليو في وقت سابق من هذا العام، وكذلك يوم العمال في سبتمبر وعيد الشكر في نوفمبر.

يعتمد البحث على الدراسات السابقة التي كشفت عن وجود علاقة بين سعر البيتكوين وعمليات بحث جوجل المتعلقة بالعملات المشفرة.

وتابع البحث "لقد افترضنا أن العطلات يمكن أن تسهم نظريًا في الارتفاع في سعر البيتكوين بسبب تلاقي العائلات معًا، ثم البحث عن البيتكوين وشراءه".

وأضاف "ومع ذلك، فإن أحدث البيانات التي قمنا بتحليلها هنا تُظهر أن جوجل تبحث عن ذروة 'bitcoin' قبل العطلات ، وليس بعد ذلك. بغض النظر عن القوى التي تقود فعليًا سلوك عطلة bitcoin ، يبدو أن البيتكوين يظل حساسًا للعطلات الرئيسية في الولايات المتحدة خلال في الوقت الحاضر."

تشير التحركات الحالية في السوق إلى أن البيتكوين قد يصل إلى 8000 دولار في أوائل الأسبوع المقبل ، على الرغم من أن توقعات مماثلة في الأسبوع الماضي قد توقعت أن يتكبد البيتكوين خسائر جديدة في عام 2020.