رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفهوم جديد للهواتف القابلة للطيّ من سامسونج!

سامسونج جالاكسي
سامسونج جالاكسي


تخطط شركة الهواتف الكورية الجنوبية سامسونج؛ لإعادة تصميم جذري لهاتفها الذكي Galaxy Fold ، كما تشير صورة مسربة للجهاز الجديد.

الصور التي تمت مشاركتها على الموقع الصيني Weibo تشير إلى أن عملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية سيتخلى عن التصميم الشبيه بالبلاطة للطية الأصلية، والتي تفتح أفقياً مثل كتاب، وتطلق بدلاً من ذلك جهازًا مطويًا يذكّر بهواتف الوجه التقليدية.

من المتوقع أن يتم إطلاق Galaxy Fold 2 جنبًا إلى جنب مع Galaxy S11 العام المقبل، مع تاريخ إطلاق متوقع في أواخر فبراير المُقبل.

أشارت الشائعات السابقة إلى أن الجهاز سيكون أرخص وأصغر من سابقه ، ويبلغ قياسه 6.7 بوصة عند الكشف عنه.

يُعتقد أيضًا أن Samsung تعمل سراً مع المصمم الأمريكي Thom Browne لإنشاء هاتف يتحول إلى "مربع قابل للوضع في الجيب".

لا تعلق شركة Samsung على الشائعات المحيطة بالمنتجات التي لم يتم إصدارها ، إلا أن الشركة أطلقت مفهومًا جديدًا قابلًا للطي في مؤتمر المطورين الذي انعقد في أكتوبر والذي بدا مشابهاً بشكل ملحوظ من حيث الشكل والنسب للصور المُسربة.

وقال هايسون جيونج، رئيس قسم البحث والتطوير في شركة Samsung Mobile في ذلك الوقت: "إن عامل الشكل الجديد الذي نستكشفه الآن لن يلائم جيبك بسهولة فحسب، بل يغير أيضًا الطريقة التي تستخدم بها هاتفك".

واجهت شركة Galaxy Fold الأصلية، والتي بيعت بحوالي 2000 دولار، العديد من المشكلات مع آلية الطي الخاصة بها قبل إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

أدى ذلك إلى شهور من التأخير في الجهاز المبتكر، لكن هذا لم يُضعف الطلب، وفقًا لرئيس شركة سامسونج.

خلال حديثه في أحد الفعاليات في برلين في وقت سابق من هذا الشهر، ادعى السيد Sohn أن سامسونج قد باعت مليون وحدة منذ طرحها للبيع في سبتمبر.

عندما كشفت سامسونج لأول مرة عن Galaxy Fold الأصلي، وصفتها بأنها "أساس الهاتف الذكي غدًا"، ومنذ ذلك الحين أطلقت العديد من أكبر منافسيها هواتفهم القابلة للطيّ.