رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة : نستهدف مشاركة رموز الرياضة المصرية بحملة "مراكب النجاة"

النبأ



 

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  التعاون في حملة "مراكب النجاة"، التي أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، في شرم الشيخ، بالإضافة لتنظيم فعاليات رياضية على هامش مؤتمر "الجاليات المصرية بالخارج" التي تنظمه وزارة الهجرة منتصف 2020.

 أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي الاستعداد للتواصل مع اللاعبين للمشاركة في حملة "مراكب النجاة" التي تقوم عليها وزارة الهجرة بتكليف من السيد الرئيس، وتقديم سبل الدعم اللازم من خلال مشاركة عدد من نجوم ورموز الرياضية المصرية في الحملة، مما سيساهم في تحقيق الهدف من حملة "مراكب النجاة".

مضيفا أنه سيجري التنسيق والإعداد مع وزارة الهجرة من أجل تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية على هامش مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج" ويعد هذا التعاون فرصة جيدة لربط الشباب المصري بالخارج بوطنهم، كما أننا نستهدف اشراكهم في المسابقات والأنشطة الرياضية التي تقام بمصر .

واتفق الوزيران على تنظيم كأس الجاليات المصرية بالخارج لكرة القدم على هامش مؤتمر "الجاليات المصرية بالخارج"، ويشارك به المصريون من مختلف دول العالم، وسيتم الإعلان عن نظام البطولة وكيفية الاشتراك والتسجيل بها خلال الفترة القليلة المقبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الهجرة.

من جانبها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أن تكليف السيد رئيس الجمهورية للوزارة، بالبدء في حملة "مراكب النجاة" نابع من اهتمام سيادته بالمواطن المصري، والحرص على توظيف جهود وإمكانات مؤسسات الدولة لخلق فرص عمل بتقديم التدريب والدعم للشباب في مختلف المجالات للاستفادة من طاقاتهم في بناء الوطن.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أن الوزارة حريصة على إشراك مؤسسات الدولة المختلفة في حملة "مراكب النجاة"، وتأتي وزارة الشباب والرياضة في مقدمة المؤسسات، حيث نستهدف مشاركة نجوم الرياضة المصرية  كسفراء في هذه الحملة لما لديهم من تأثير إيجابي على أوساط الشباب، ونستطيع سوياً الوصول لأكبر شريحة مستهدفة من هذه الحملة. 

وتابعت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعمل في المرحلة الحالية أيضا على الإعداد لمؤتمر "الجاليات المصرية بالخارج"والمقرر له منتصف العام المقبل 2020، وتتطلع الوزارة لتنظيم عدد من الفعاليات المختلفة ومن بينها تنظيم فعاليات رياضية على هامش المؤتمر يشارك به المصريون بالخارج، وتأتي هذه الفعاليات الرياضية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الرياضة.