رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهلة أخيرة للتصالح فى مخالفات البناء بأسوان.. اعرف موعدها

النبأ


أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأحد، جولة وسط الجزر النيلية والمحميات الطبيعية، للوقوف على حجم التعديات الموجودة والسعى لإلزام المتعدين بتقنين أوضاعهم فى ظل المهلة الأخيرة لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، حتى الثامن من شهر يناير القادم.

واستهل محافظ أسوان جولته بزيارة قرية غرب سهيل النوبية، وأثناء استقباله من أهالى القرية، كانت هناك مطالب واحتياجات عامة متعلقة بالنظافة والمرافق والخدمات الأساسية، تم إبلاغها للمحافظ الذى وجه بعقد اجتماع مع كبار وممثلى الأهالى، لإيجاد حلول واقعية وسريعة لأى مشاكل تعانى منها، لتكون فى أبهى صورة ممكنة أمام الأفواج السياحية، المترددة على أحد أهم مراكز السياحة البيئية ، وخلال جولته النيلية.

وتفقد اللواء أشرف عطية، جزيرة سهيل عندما لاحظ وجود إزالة لأحد المبانى، فاكتشف أن هناك مشكلة عائلية بين أحد الشباب، وأقاربه على قطعة أرض يتم إزالة المبانى الموجودة فيها لإستغلالها كأرض زراعية حيث تدخل لإنهاء هذه المشكلة العابرة.

ووجه المحافظ بإلزام المنشآت السياحية والخدمية والمبانى الخاصة المطلة على النيل، بالقضاء على العشوائية وتهذيب وتقليم الهيش مع إزالة أى تراكمات للمخلفات، مكلفا بتشكيل لجنة فنية تستعين بأحد الفنانين التشكيليين لتحويل بيوت ومبانى جزيرة أسوان إلى تحفة فنية من خلال تصميم ورسم لوحات فنية تبرز التراث والثقافة النوبية.

علاوة على إعادة إحياء وتشغيل نافورتين وسط الصخور الجرانيتية فى مجرى النيل على أن يتم تصميمها لتكون راقصة وبألوان مبهجة بشكل يضفى المنظر الجمالى والحضارى لنيل أسوان ضمن خطة المحافظة لتعميم التنسيق الحضارى فى مختلف أنحاء مدينة أسوان.