رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جولة محافظ المنيا.. بشرى سارة لأهالى «ملوي» بشأن المستشفى العام

أثناء تفقد مستشفي
أثناء تفقد مستشفي ملوي العام


تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعمال تطوير وإنشاء مستشفى ملوى العام، بتكلفة 237 مليون جنيه، ضمن جولات المحافظ الميدانية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها، والتأكد من نسب تنفيذ المشروع وماتم إنجازه على أرض الواقع.


رافق المحافظ خلال جولته، الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، واللواء وجدى زقزوق رئيس مركز ملوى، وعدد من نواب البرلمان، حيث تفقد المحافظ أقسام المستشفى شملت (غرف العناية المركزة، الاستقبال والطوارئ، النسا والتوليد، العلاج الطبيعي، الغسيل الكلوي ، العيادات الخارجية، الحضانات ، قسم الاشعة، المعامل، الحضانات).


أكد المحافظ أن المستشفى ستكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة وستتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي مركزي ملوي ودير مواس والمراكز القريبة منها.


وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال تمهيداً لافتتاحها، واستقبال كافة الحالات المرضية، مشيراً إلى أن المحافظة تتخذ العديد من الخطوات الايجابية للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية وتقديم خدمات طبية تليق بالمواطنين من أبناء المحافظة.


من جانبها، قالت دكتورة أمنية رجب، إن المستشفى مقام على مساحة 28900 متر مربع، ويصل إجمالي عدد الأسرة بها إلى 182 سريرا كما يحوى قسم الغسيل الكلوي على 46 سريرا وقسم العناية المركزة 19 سريرا و21 حضانة للأطفال المبتسرين، كما تضم المستشفى أيضاً قسما للمعامل والتحاليل لاستقبال طوارئ الأشعة، قسم الغسيل الكلوي، العناية المركزة، عمليات النساء والولادة، الحضانات، مدرسة التمريض، مخزن الإدارة، الخدمات المساندة، إقامة المرضى والصيدليات.


وأضافت وكيل الوزارة أنه تم إنجاز 99% من عملية التطوير والتجديد، مشيرة إلى أن المستشفى ستضم بعض الخدمات التي لم تكن متوفرة سابقا مثل أقسام قسطرة القلب وأشعة الرنين المغناطيسي وجناح مطور ملحق به عناية مركزة لعلاج الحروق، بالإضافة إلى زيادة القوة الاستيعابية للأقسام الحرجة مثل الرعاية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي.