رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. خريطة تنفيذ وتسليم شقق الإسكان الاجتماعي بمدينة طيبة الجديدة

النبأ

صرح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة والمشرف على جهاز مدينة الأقصر الجديدة، بأن الجهاز انتهى من تنفيذ 6912 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بتكلفة 800 مليون جنيه.

وأضاف رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، أنه سيتم الانتهاء من تسليم 1700 وحدة إسكان اجتماعي بنهاية شهر ديسمبر الجاري، بخلاف 1700 وحدة أخرى تم الانتهاء بالفعل.

وأشار إلى أن  الخطة الاستثمارية لطيبة الجديدة تقدر بنحو 412 مليون جنيه للعام المالى الجارى؛ حيث تتضمن ترفيق المرحلة الأولى من توسعات المدينة التى تم إقرارها مؤخرًا على مساحة 6050 فدانًا.

وذكر أن المدينة تتضمن نحو 33 فدان أراضٍ تجارية وخدمية تقع فى الأحياء المختلفة، كاملة الترفيق وجاهزة على التخصيص، حيث تم تقسيمها بمساحات من 300 متر مربع وحتى 5 آلاف متر مربع، وتتضمن أيضًا منطقة أرض المعارض مقسمة إلى 20 قطعة أرض بمساحة 9 آلاف متر للقطعة الواحدة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، أن المدينة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين على الأراضى الخدمية على عكس الأراضى المخصصة لنشاط عمرانى متكامل، لاسيما أن انخفاض الكثافة السكانية بالمدينة لا يشجع المطورين على إنشاء كبوندات سكنية هناك، كاشفًا عن تقدم أكثر من 30 مستثمرًا للحصول على أراضٍ خدمية بالمدينة.