رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر برلماني: مفاجأة كبرى بالتعديل الوزاري المرتقب.. وهذا سبب تأخر صدوره

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس الوزراء


كشف مصدر برلماني عن سر تأخر صدور التعديل الوزاري المرتقب حتى الآن، موضحا أن المشاورات مازالت جارية، بخصوص التعديل والشخصيات المرشحة، حتى الآن.

وأكد المصدر أنه لم يتم الانتهاء من التقارير الخاصة بالمرشحين، لتولي المناصب الوزارية، حيث يجري التدقيق في الاختيار، وتقييم الوزراء الحاليين، لعرض التقارير كاملة على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المصدر إلى أن ملامح التغيير المتوقعة، وفقًا لما يتردد عن احتمالية استحداث 3 مناصب جديدة بمجلس الوزراء، هي: نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية والاقتصادية وشؤون الخدمات، الذي من المتوقع أن يضم وزارات الكهرباء، والنقل، والطاقة، مشيرا إلى احتمال دمج عدد من الوزارات، مثل: التخطيط والتعاون الدولي، والاستثمار، مع القطاع العام، والسياحة مع الآثار.

وأفاد المصدر البرلماني بوجود احتمال لإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة مجلس الوزراء، بعدما فشلت الوزارة في هذا الملف، الأمر الذي يجعلها من الراحلين في التشكيل الوزاري المقبل، مؤكدًا أن هناك وزارات لن يطالها التغيير، لارتباطها بمشروعات مازالت في بدايتها.
 
وأكد أن استحداث وزارة الدولة للإعلام، أمر مطروح بجدية، حيث إن الدستور لا يمنع إنشاءها، ليكون وزيرها\ منسق بين الهيئات الإعلامية والصحفية الثلاثة القائمة.

وكشفت المصادر عن مفاجأة في التعديل الوازرى المرتقب، حيث من المحتمل أن يشمل تعيين نواب ومساعدين لرئيس الجمهورية، وفي حال اختيار نائبين فإن أحدهما سيكون للشؤون الأمنية والعسكرية، والآخر للشؤون الاقتصادية والمشروعات الكبرى.