رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها نظافة اليدين.. نصائح مُهمة للوقاية من الإنفلونزا

الوقاية من الإنفلونزا
الوقاية من الإنفلونزا _ تعبيرية

تُعد الإصابة بالإنفلونزا وما يتبعها من أعراض، أكثر المُشكلات الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص، خلال فصل الشتاء، ما يُعيقهم عن مُمارسة مهامهم اليومية بشكل طبيعي.

وبحسب ما ورد بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إدارة الصحة العامة في بريطانيا، كشفت أرقاماً جديدة مقلقة تشير إلى أن آلاف المرضى عانوا من أعراض تشبه الإنفلونزا، خلال الـ5 أيام الماضية، مُشيرة إلى انطلاق دعوات للآباء لحقن أطفالهم بمصل الإنفلونزا، نظراً لأنهم من المصادر الرئيسية لانتقال الفيروس بين أفراد العائلة، في حين أن الأكبر سناً أو الأقارب المرضى هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. 

وقال جون أكسفورد، الأستاذ المتخصص في الفيروسات بكلية "كوين ماري" بجامعة لندن، أن الأطفال يشكلون تهديداً كبيراً على الآخرين، لأن مستويات النظافة لديهم أقل من غيرهم ، كما أن نظافة اليدين تعد واحدة من أكثر الوسائل فعالية في وقف انتشار فيروس الإنفلونزا؛ خصوصاً أنها مصدر رئيسي لنقله.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما يستخدم شخص مصاب بالفيروس يديه لتغطية فمه أو أنفه أثناء السعال أو العطس، فإن الفيروس يتغلغل بالجلد.

وينصح الخبراء بغسل اليدين بعد استخدام وسائل النقل العامة أو حتى عربات التسوق في المتاجر قبل تناول الطعام، وكذلك استخدام  الماء الساخن والصابون للتخلص من الفيروس، بدلاً من الجل المعقم لليدين، والابتعاد قدر الإمكان عن المُصابين بالإنفلونزا .