رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل كارثية داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز 6 أكتوبر

المركز التكنولوجي
المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ب٦ اكتوبر

رغم التطوير الذي طرق على جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلا أنه اقتصر على المباني فقط، ولم يتغير أي شيء آخر، بل إن الأمر امتد لعرقلة المواطنين، وتكثيف المراحل الروتينية التي تمر عليها الأوراق والمستندات، ليجد المواطن نفسه محتاجا ٣ أيام لاستخراج الورقة الرسمية المطلوبة.

وعند دخول المواطن لمقر خدمة المواطنين بجهاز أكتوبر، لاستخراج ورقة شهر عقاري "التي بدونها لا يستطيع أى مواطن بمدينة 6 أكتوبر بيع أي وحدة سكنية أو أرض وتسجيلها بالشهر العقاري"، يفاجأ من الموظف بأن استلام هذه الورقة سيكون بعد ٣ أيام عمل.

وبسؤال الموظف المختص عن سبب استغراق ٣ أيام، لاستلام ورقة الشهر العقاري كانت إجابته صادمة: "النظام الجديد يا باشا"، والطامة الكبرى التي لم يتوقعها أحد هي انتشار السماسرة داخل مقر خدمة المواطنين بجهاز المدينة، والعرض على المواطنين إنهاء إجراءات وتسليم ورقة الشهر العقاري له في نفس اليوم، مقابل ١٠٠٠ جنيه، في حين أن قيمة رسوم هذه ورقة الشهر العقاري ٥٢ جنيها.

وبسؤال أحد المصادر داخل جهاز مدينة ٦ أكتوبر، عن سبب تأخير تسليم ورقة الشهر العقاري واستغراقها ٣ أيام عمل، لتسليمها للمواطن، كانت إجابته صادمة وهي لمنع السماسرة من التلاعب، أو التدخل بين المواطن والجهاز. 

ورغم محاولات الجهاز للتصدي لظاهرة السماسرة إلا أنهم مازالوا يتجولون داخل مقر خدمة المواطنين بجهاز ٦ أكتوبر، والنظام الجديد الذي اتبعه جهاز المدينة أعطى فرصة أكبر للسماسرة في استنزاف المواطنين، وطلب عمولة أكبر، ويكون الجهاز قدم المواطن فريسة للسماسرة في ضوء الـ٣ أيام عمل لاستخراج ورقة الشهر العقاري.