رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط تفتتح وحدتي العناية المركزة والمتخصصة بمستشفيي الحميات والتخصصي

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


افتتحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، صباح اليوم الأحد، وحدتين جديدتين للعناية المركزة والمتخصصة، بمستشفي حميات دمياط، ودمياط التخصصي، بعد إتمام التجهيزات اللازمة بهما.

واستهلت المحافظ جولتها، التي رافقها خلالها اللواء جمال عبد الرشيد، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة، وحازم حواس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، بافتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى حميات دمياط، الذي يضم ستة أسرّة بكلفة قدرها مليوني جنيه.

وتفقدت المحافظ التجهيزات الخاصة بالوحدة، وقسم العزل حيث تم تنفيذها وفقا لأعلى المستويات، كما اطمأنت على الحالة الصحية للمرضى بالوحدة، موجهة بتوفير الرعايه الفائقة لهم.  

وافتتحت المحافظ أيضا وحدة العناية المتخصصة بمستشفى دمياط التخصصي، التي تضم ١٢ سريرا بالإضافة إلى سرير عزل، وماكينة للغسيل الكلوي، وأجهزة للتنفس الصناعي، بكلفة قدرها 7 ملايين جنيه، ليصبح عدد أسرّة الرعاية المركزة والمتخصصة والمتوسطة، والرعاية المركزة للأطفال بالمستشفى ٤٢ سريرا.  

وفي السياق ذاته، تفقدت محافظ دمياط وحدة العناية المركزة بالمستشفى، التي تعد الوحدة الرئيسية بها، إذ اطمأنت على الحالة الصحية للمرضى، موجهة بالاهتمام بهذه الأقسام الحيوية.

وخلال الافتتاح توجه الدكتور أحمد البلتاجي، مدير مستشفى دمياط التخصصي، بالشكر الجزيل إلى محافظ دمياط، على رعايتها المستمرة لهذا القطاع الهام، مؤكدا أنه وبفضل جهودها في توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة، تم توفير طبيب للرعاية المركزة، بصفة دائمة بالمستشفى.

وأكدت المحافظ على بذل أقصى الجهود لتوفير سبل الدعم اللازمة للنهوض بمشروعات الصحة بدمياط، موجهة بضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للمستشفيات، والعمل على توفير سبل الراحة للمرضى، كما توجهت الدكتورة منال عوض بالشكر إلى ممثلى المجتمع المدني، على مشاركاتهم المجتمعية الفعالة بهذه المشروعات.