رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة بالزرقا وشطا

إسكان اجتماعي
إسكان اجتماعي


أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، التابع لوزارة الإسكان، اليوم الأحد، فتح باب الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية، (ـ3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، على أن تُنفذ خلال 36 شهرا، بمحافظة دمياط، ومن المقرر أن يستمر الحجز وبيع كراسات الشروط، حتى يوم الأربعاء 15 يناير المقبل.

مواصفات الشقق:

توجد الشقق في منطقي شطا والزرقا، بمحافظة دمياط، بمساحات تتراوح بين: 120 مترا، و105 أمتار، ومكونة من 3 غرف وصالة، ومطبخ وحمام. وتوجد كراسات الشروط حتى نهاية الحجز يوم 15 يناير المقبل، في مكاتب البريد المُميكنة، بمحافظة دمياط، بالإضافة إلى المكاتب الرئيسية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية.

طريقة الحجز والتخصيص: يتم التسجيل والحجز من خلال الموقع الإليكتروني للصندوق... اضغط هنا.

ويجب أن يكون المُتقدم للحجز شخصا طبيعيا، مصري الجنسية، فيما أتاح الصندوق للحاجزين التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع، للشخص الواحد، أو باسم الزوجة، أو الأولاد القصر، بشرط شراء كراسة شروط الحجز، وسداد مبلغ مُقدم جدية الحجز، ومبلغ مصاريف التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل مُنفرد.

ويتم تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة، عن طريق قرعة إليكترونية عشوائية، خلال 15 يوما، من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني، وذلك بناءً على ما سيقوم المواطن باختياره، بحيث تكون الأولوية في التخصيص للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها. 

الأسعار ومقدم الحجز:  

يتم تحديد الأسعار وفقا للمساحات، وتمييز الدور سواء أكان أرضيا أو مُتكررا أو أخير، وطبقا لنوعية الوحدات المطلوبة، على أن تكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود 10%، وذلك بخلاف 5% من إجمالي ثمن بيع الوحدة كمبلغ للصيانة. 

ويتراوح سعر الشقق بمنطقة شطا، بين 540 ألف جنيه، و605 آلاف جنيه، بمقدم حجز 90 ألف جنيه.

نظم السداد: 

يتم سداد باقي ثمن الوحدة طبقاً لأحد البديلين، الأول، بالتقسيط على 3 سنوات بعدد 12 دفعة ربع سنوية، متساوية دون حساب فوائد، والبديل الثاني، بالتقسيط على 5 سنوات بعدد 20 دفعة، مقسمة إلى 12 دفعة ربع سنوية متساوية، دون احتساب فائدة، و8 دفعات ربع سنوية متساوية بفائدة تُعادل سعر الائتمان والخصم المُعلن بالبنك المركزي. 

مستندات الحجز: 

 - إيصال شراء كراسة شروط الحجز.
 
- إيصال سداد مقدم الحجز، وإيصال سداد مصاريف التسجيل. 

- صورة من بطاقة الرقم القومي سارية. 

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي "كهرباء – غاز – مياه".