رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أصابها بـ«عاهة مستديمة».. دعوى طلاق تكشف مأساة سيدة مع زوجها

انفصال زوجين - معبرة
انفصال زوجين - معبرة


تقدمت ربة منزل بدعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بأكتوبر؛ بسبب تعذيبها وحبسها لأيام متواصلة على يد زوجها، وتعرضها للإهانة فضلا عن إصابتها بعاهة مستديمة، وأرفقت ذلك بالمستندات الطبية.


وطالبت الزوجة «هالة. ن. أ»، البالغة من العمر 29 عاما، فى دعواها بالتفريق بينها وبين زوجها، وسردت تفاصيل قصة حياتها الزوجية، مشيرة إلى أنها قضت عشرة أعوام من الذل والإهانة منذ ارتباطها بزوجها، وكانت تقاوم وتتحمل من أجل طفليها، إلا أن زوجها تجاوز كل الخطوط، فظلت حبيسة فى منزل أهليته لمدة يومين متواصلين ذاقت فيهما جميع أنواع العذاب ووصلات للضرب لا تنتهى.
  

وأردفت الزوجة كل ذلك بسبب اعتراضها على إساءة والدة زوجها لها، وسب والدتها المتوفية بأبشع الألفاظ، مكملة شكواها أنها فى المرة الأخيرة من ضرب الزوج لها، حاولت الاستغاثة بالجيران من قبضته لكن دون فائدة؛  مشيرة إلى أنه أغلق نوافذ المنزل وعذبها بالضرب المتواصل على رأسها، وبسلاح أبيض على أذنها حتى نزفت الكثير من الدماء وفقدت الوعى أمام أطفالها.
 

وتابعت ربة المنزل في أوراق الدعوى، أنه بعد ذلك قام بنقلها إلى المستشفى فى حالة فقدانها عن الوعى؛ وذلك خشية أن تتعرض للموت، وبرر الزوج فى محضر الشرطة بالمستشفى، آثار الكدمات على جسدها بأنها سقطت من السلم. 


واختتمت الزوجة دعواها بأنها فقدت سمعها بشكل جزئى نتيجة التعذيب، وأنها عند مطالبتها للزوج بالطلاق، أخبرها بأنه سيمنحها ذلك مقابل التنازل عن جميع حقوقها، واتهمته بالاستيلاء على منقولاتها ومصوغاتها الذهبية، وقيامه بالزواج فى شقة الحضانة بعد شهر من الحادثة.