رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بارتفاع سعر البيتكوين قبيل أعياد الكريسماس

بيتكوين
بيتكوين


كشفت أبحاث صرافة العملات الرقمية SFOX أن عملات البيتكوين قد شهدت تحركات إيجابية في السوق في الفترة التي تسبق العطل الأمريكية الرئيسية في السنوات الأخيرة.

في الفترة التي تسبق عيد الشكر في الأسبوع الماضي، ارتفع عملات البيتكوين بنسبة 20 في المائة على مدار أربعة أيام ليقفز على الاتجاه الهبوطي الذي شهد انخفاض سعره إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر.

في عيد العمال الأمريكي في سبتمبر الماضي، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 5 في المائة في يوم واحد، يليه 4 في المائة أخرى في اليوم التالي.

وبالمثل، أدت عطلة الرابع من يوليو في وقت سابق من هذا العام إلى تحقيق مكاسب كبيرة للعملة المشفرة، بزيادة قدرها 14 في المائة بين 2 يوليو و 4 يوليو.

ونشر موقع SFOX بحث تفصيلي حيث قال "لقد افترضنا أن أيام العطلات يمكن أن تسهم نظريًا في الارتفاع في سعر البيتكوين بسبب تلاقي العائلات معًا، ثم البحث وشراء البيتكوين. ومع ذلك ، فإن أحدث البيانات التي قمنا بتحليلها هنا تُظهر عمليات بحث Google عن "البيتكوين" يبلغ ذروته قبل العطلات، وليس بعد ذلك".

وأضاف "بغض النظر عن القوى التي تحرك سلوك عطلة البيتكوين فعليًا، يبدو أن البيتكوين لا يزال حساسًا للعطلات الكبرى في الولايات المتحدة في الوقت الحالي؛ لذلك قد يرغب المشاركون في السوق في مراقبة الأعياد القادمة مع دخول شهر ديسمبر."

كشف البحث أيضًا عن وجود علاقة بين سعر البيتكوين وعمليات بحث Google المتعلقة بالعملات المشفرة، وهي ظاهرة لوحظت في الدراسات السابقة للسوق.

وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن أحجام البحث العالية عن المصطلحات المرتبطة بالبيتكوين، كانت تسبق فقاعات الأسعار غالبًا، في حين أن المشاركة المُنخفضة عادة ما تشير إلى وقت جيد للشراء.

وأشارت البيانات التي جمعتها شركة التسويق الرقمي SemRush إلى وجود علاقة بنسبة 80 في المائة بين حجم البحث وسعر البيتكوين، على الرغم من عدم التوصل إلى استنتاجات بشأن العامل المحدد.

اقترح بعض المحللين في وقت سابق أن المتداولين ربما يتعاملون مع عمليات بحث Google من أجل تضخيم سعر البيتكوين بشكل مصطنع.