رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصدار 60 ألف باركود من البوابة الجديدة لتأشيرات العمرة والسياحة

أحمد إبراهيم_ أرشيفية
أحمد إبراهيم_ أرشيفية


أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، والمستشار التنفيذي، والمتحدث الرسمي باسم بوابة العمرة المصرية، أن العمل في البوابة يسير بخطى ثابتة وراسخة دون مشاكل، موضحا أنه حتى أمس، أصدرت البوابة منذ انطلاقها، حوالي ٦٠ ألف باركود للمعتمرين.


وأضاف أن إدارات الجوازات، بمختلف المطارات والمنافذ المصرية تتعامل بسهولة ويسر، مع جوازات المعتمرين، وإنهاء إجراءات سفرهم، بوجود الباركود الخاص بكل معتمر، والذي يعد شرطا أساسيا للسفر، طبقا لقرار رئيس الوزراء المنشئ لبوابة العمرة.


وأشار إلى أن رحلات المعتمرين تنطلق باستخدام الباركود، من مختلف المطارات، والمنافذ المصرية، وليس مطار القاهرة فقط وهناك متابعة على مدار الساعة مع إدارة الجوازت، التي يبذل رجالها جهدا كبيرا، إنهاء إجراءات سفر المعتمرين.


وأشاد أحمد إبراهيم بالتعاون الكبير من جميع الجهات منذ إنشاء بوابة العمرة المصرية، لإنجاح التجربة التي حققت نجاحا كبيرا بفضل هذا التعاون الذي شكل منظومة رائعة من العمل الجماعي.


وأشار إلى أن اليوم الأول للسفر، والذي شهد عودة بعض المعتمرين لعدم وجود الباركود المخصص لهم من بوابة العمرة، والذي كان يعود ربما لعدم علمهم بالإجراءات الجديدة للسفر من خلال البوابة، بناء على قرار رئيس الوزراء، لكن هذا الأمر لم يعد يتكرر.


وأعلن أحمد إبراهيم أن الخبر السار لبوابة العمرة، أنه تم من خلالها بالفعل إصدار الباركود الخاص ببعض المواطنين لحاملي التأشيرات السياحة، حيث ينص قرار رئيس الوزراء على أن من يحمل تأشيرات عمرة وسياحة ومهرجانات وفعاليات وضيافة، تنفذ جميعا عن طريق البوابة، ومن خلال شركات السياحة فقط.