رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصر للطيران» تشارك في اجتماع لجنة الرئاسة رقم 86 لـ«إياتا» بجنيف

اجتماع لجنة الرئاسة
اجتماع لجنة الرئاسة لـ«آياتا»


شاركت الشركة الوطنية "مصر للطيران"، برئاسة الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع لجنة الرئاسة "Chair Committee" رقم 86 التابعة لـ"آياتا"، الذي عقد الأسبوع الماضي بمقرها في جنيف بسويسرا.

وتعد هذه المرة الثانية، التي يشارك فيها الطيار أحمد عادل، في اجتماع لجنة الرئاسة، خاصة بعد ضم لجنة السياسات والاستراتيجيات إليها، وتقوم لجنة الرئاسة بتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين، ليتم اعتمادها وعرضها على الجمعية العامة التي تنعقد مرة كل عام.

وأوضح "عادل"، أنه تم خلال الاجتماع، مناقشة قضية نظام التسوية المالية، الذي تعتزم الحكومة الصينية إطلاقه بداية 2020، وكذلك قضية الانبعاثات، والضرائب التي فرضتها بعض الدول الأوروبية على شركات الطيران بشأن البيئة، بالإضافة إلى الحملة الدعائية التي تطلقها "آياتا"، للتوعية بشأن الجهود المبذولة من الشركاء، بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها لخفض انبعاثات النقل الجوي، ومعالجة التغير المناخي.

كما شارك الطيار أحمد عادل في اجتماع مجلس المحافظين، رقم 210، الذي عقد بالمقر الرئيس لـ"آياتا"، وتم فيه مناقشة بعض القضايا الاستراتيجية، والوضع الحالي لصناعة النقل الجوي، وشؤون الأمن والسلامة، والشؤون البيئية، وآخر تطورات إعادة تشغيل الطائرة "B737 Max".

وتم خلال الاجتماع اعتماد أعضاء مجلس المحافظين، والتوصيات التي عرضتها لجنة الرئاسة، بشأن تقارير المراجعة المالية، والمراجعين الخارجيين، والميزانية، وتقييم رسوم العضوية والاشتراكات.