رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق فوج طلابي من جامعة المنيا لزيارة مشروعات هضبة الجلالة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


انطلق فوج طلابي، مكون من 50 طالبة وطالبة، وهيئة إشراف من جامعة المنيا، في زيارة للمشروعات القومية التنموية، بهضبة الجلالة، الواقعة شرق البلاد، وذلك برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، وبتنظيم من الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وبالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

وتضمنت الزيارة جولة لمدينة الجلالة بالعين السخنة، ومنتجع الجلالة السياحي، والمنطقة الصناعية بالمدينة، ومصنع الرخام العالمي بالجلالة؛ وذلك بهدف رفع الوعي الوطني لدى شباب الجامعات بالخطط التنموية، التي تنفذها الدولة، وتعريفهم على أرض الواقع بحركة البناء والتعمير، فضلا عن تنمية قيم الانتماء والمواطنة، وحب العمل لدى الطلاب، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي على حرص الجامعة على ربط الطلاب، وتعريفهم بالمشروعات القومية، وآثارها الإيجابية في دفع الاقتصاد المصري، وكذلك تعريفهم بالجهود الوطنية التي تبذلها الدولة في جميع المجالات، بما يعكس ذلك على توسيع مداركهم، والارتقاء بقدراتهم العملية والتعليمية.

وخلال الزيارة تفقد الطلاب مصنع الرخام العالمي، والذي يعد من أهم المشروعات القومية بهضبة الجلالة، لاحتوائه على محاجر، يوجد بها أفضل أنواع الرخام العالمية بالشرق الأوسط، ويسهم في تغطية الإنتاج المحلي والتصدير الدولي، والمتوقع التوسع به ليشمل 7 مصانع أخرى، تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب، كما شملت الزيارة تفقد الطلاب لمدينة الجلالة الجديدة، أحد التجمعات العمرانية التجارية والتعليمية، والصناعية الجديدة بالمنطقة.

وأشاد طلاب الجامعة بما شاهدوه من مشروعات قومية كبرى، تستهدف تحقيق التنمية الشاملة بالدولة، وإقامة تجمعات عمرانية، وصناعية جديدة، تؤكد حرص القيادة المصرية على النهوض بالوطن وتحقيق النهضة لشبابه.

أشرف على تنظيم الفوج وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، ومحسن سيد، مدير ادارة الاتحادات الطلابية والأسر، ورافق الفوج العقيد محمد الكردي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ومحمد صبحي، وداليا محمد مشرفا الطلبة والطالبات.