رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هواوي تلتزم بنظام آندرويد في هواتفها الجديدة

هواوي
هواوي


قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إنها ستواصل استخدام نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة، على الرغم من مواجهة الحظر التجاري الأمريكي.

قامت هواوي ببناء منافس لنظام Android والذي يسمى HarmonyOS من أجل مواجهة اعتمادها على شركات التكنولوجيا الأمريكية وسط حرب تجارية متصاعدة بين الولايات المتحدة والصين.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز إن شركة هواوي تعتزم طرح نظام التشغيل متعدد الاستخدامات على مجموعة من المنتجات، لكنها تفضل التمسك بنظام آندرويد للأجهزة المحمولة.

يمكن استخدام HarmonyOS عبر مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

هذه القدرة تجعل الأمر "مختلفًا تمامًا" عن نظامي التشغيل Android و iOS من جوجل، وفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Richard Yu ، الذي وصفه بأنه "نظام تشغيل خفيف الوزن وصغير الحجم" عندما تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر هذا العام.

اضطرت جوجل إلى تعليق ترخيص Android الخاص بشركة Huawei في وقت سابق من هذا العام بعد إضافة الشركة الصينية إلى قائمة الكيانات المحظورة في أمريكا.

تنبع من المخاوف من أن الحكومة الصينية تستخدم أجهزة وخدمات هواوي كأدوات مراقبة سرية، ولكن لم يتم تقديم أي دليل على الإطلاق لدعم مثل هذه المخاوف.

يبدو أن الصين تشعر بالقلق من شركات التكنولوجيا الأمريكية، مع توجيه حكومي تم الكشف عنه مؤخرًا يطالب المكاتب والمؤسسات الحكومية بإزالة جميع أجهزة الكمبيوتر الأجنبية الصنع.

سيكون هذا مجهودًا كبيرًا، حيث يوجد ما يقدر بنحو 30 مليون قطعة من أجهزة الكمبيوتر التي يجب استبدالها بالبدائل المحلية على مدار السنوات الثلاث القادمة.