رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصين تزيل جميع البرامج الأجنبية من أجهزة الحاسوب الحكومية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طلبت الصين من المكاتب والمؤسسات الحكومية التخلص من جميع أجهزة الكمبيوتر والبرامج الأجنبية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة بعد حظر مماثل في الولايات المتحدة، حيث منعت إدارة ترامب الشركات الأمريكية من التعامل التجاري مع شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي.

المبادرة ، التي نشرتها صحيفة فاينانشيال تايمز لأول مرة، سوف تعمل على تعزيز الانقسامات التكنولوجية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقد أشار المسؤولون الأمريكيون في السابق إلى المخاوف الأمنية لتبرير القيود على الأعمال مع هواوي ، على الرغم من أن الادعاءات السرية المضمنة في منتجات هواوي؛ للسماح للصين بالتجسس على المستخدمين لم يتم إثباتها مطلقًا.

وجاء آخر طلب من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في وقت سابق من هذا العام، وفقا لمصادر تعمل في شركات الأمن السيبراني.

يعني هذا القرار أنه سيتم استبدال ما يصل إلى 30 مليون قطعة من أجهزة الكمبيوتر في الصين بحلول عام 2022 كجزء من التوجيه، الذي يشمل أي جهاز تم إنشاؤه باستخدام رقائق Intel و Qualcomm.

يعد الاعتماد الصيني على البرامج الأجنبية أمرًا مهمًا أيضًا، حيث تم تطوير العديد من المنصات والتطبيقات لتشغيلها على أنظمة تشغيل Windows و Android - التي أنشأتها شركات التكنولوجيا الأمريكية Microsoft و Google.

يتعذر على مستخدمي الكمبيوتر في الصين بالفعل الوصول إلى العديد من المنصات الأمريكية الصنع من داخل البلاد بسبب ما يسمى بجدار الحماية العظيم في الصين.

هذا يعني أنه من المستحيل استخدام مواقع الويب والتطبيقات مثل Facebook و Google Search وخدمات المراسلة الشائعة مثل WhatsApp.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت شركة Huawei إنها ستقاضي لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بشأن ما تزعم أنه إجراء "غير دستوري" ضد ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم.