رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد صحية مُذهلة لـ «الذُرة الصفراء» وهذه أهمها

فوائد الذُرة الصفراء
فوائد الذُرة الصفراء _ تعبيرية


تحتوي "الذُرة الصفراء" على العديد من الفوائد الغذائية الهامة للجسم، منها الألياف، والكربوهيدرات والدهون، وكذلك احتوائها على المعادن منها الفسفور، والزنك، والحديد والمنجنيز، إلى جانب احتوائها على فيتامين سي.

وفيما يلي يستعرض خُبراء التغذية أهم الفوائد الصحية التي تحتوي عليها "الذُرة الصفراء". 
 
تُقوي جهاز المناعة 
تحتوي الذرة الصفراء على مضادات الأكسدة  مثل الكاروتينات، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الجهاز المناعي، ما يُساعد على الوقاية من الأمراض المتعلقة بالمناعة مثل أمراض السرطان.

تكوين خلايا الدم الحمراء   
تحتوي الذرة الصفراء على نسبة عالية من الحديد ما يُساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض فقر الدم وخاصة للمرأة الحامل، كما تُساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، فضلاً عن احتوائها على حمض الفوليك لحماية الحامل والجنين .

تقليل مُستويات الكوليسترول
يُساعد تناول الذُرة الصفراء في الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية، كما تُساعد في خفض مُستويات الكوليسترول الضار بالجسم، كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة بها على الوقاية من حدوث انسداد الشرايين وكذلك ارتفاع ضغط الدم. 

تحمي الوجه من ظهور التجاعيد
تناول الذرة الصفراء يقي من التعرض إلى الإصابة بالتجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من النحاس والماغنسيوم والفسفور، الذي يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة ويسهم في زيادة نسبة الكولاجين ما يُحافظ على البشرة ويجعلها مُشرقة.