رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جدل لقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم".. هذا ما سيفعله تامر حسنى غدًا

تامر حسني
تامر حسني


نشر الفنان تامر حسني عبر خاصية الـ"story" بحسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" صورة من موقع إخباري، معلناً احتفاله غدا بحصوله على لقب: «الفنان الأكثر إلهاما في العالم».


وتجاهل "نجم الجيل" الهجوم الذي تعرض له بسبب ذلك المنشور، ولم يرد بشكل رسمي حتى الآن بعد تكذيب موسوعة "جينيس" في بيان رسمي له، وتوضيح الخبر الذي تداولته الصحف والمواقع الإخبارية أمس الأحد.

 

وكانت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية أصدرت أمس، بيانًا تكذب فيه حصول المطرب المصري على لقب أكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، مشيرة إلى أن الموسوعة معنية بقياس الإنجازات القابلة للقياس، والقابلة للكسر، وذات المعايير الواضحة المحددة.

 

وقدمت الموسوعة التهنئة لمارينا مول أبوظبي والفنان المصري بعد نجاحهما في تحقيق أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات بـ12086 مشاركة متخطين الرقم القياسي السابق الذي وقف عند 4900 مشاركة جرى تسجيلها في الخامس من شهر ديسمبر 2017.

 

وقالت الموسوعة في بيانها: استطاع جمهور الفنان تامر حسني يوم الجمعة، الموافق السادس من شهر ديسمبر 2019 كسر الرقم القياسي العالمي لجينيس للأرقام القياسية لـ "أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات" وذلك في مارينا مول أبوظبي.

 

وتابعت: تناقلت العديد من وسائل الإعلام خبراً مفاده أن الفنان المصري حقق لقب "الفنان الأكثر تأثيراً وإلهاماً في العالم". إلا أننا في غينيس للأرقام القياسية لا نقيس الإنجازات التي لا تتبع معايير واضحة.

 

وأضافت: نمتلك في جينيس للأرقام القياسية معايير صارمة تشترك جميعها في محددات واضحة أهمها: أن يكون الإنجاز قابلاً للقياس، وأن يكون قابلاً للكسر، وأن يكون ذا معايير واضحة محددة، وأن يكون قابلاً للتقييم والتحقق من صحته.

 

وأكدت أنها السلطة الدولية التي تعنى بكسر الأرقام القياسية، وتدير عملية قياس وتقييم الأرقام القياسية من جميع أنحاء العالم. وأن الإعلان عن هذه الأرقام القياسية يتم إذا ما اتفقت معاييرها مع اشتراطات صارمة ومحددة ولا تتبع عملية التصويت الجماهيري.

 

ولفتت إلى أن معايير كسر الرقم القياسي الخاص بـ"أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات" تتضمن مشاركة أكبر عدد من الأفراد إلى ذات لوحة الإعلانات متضمنة اسماً فريداً ورسالة من المشارك نفسه.