رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جنايات سوهاج» تُعاقب مزارعين تورطا في قتل عامل بالرصاص وإصابة شقيقه

سلاح ناري - أرشيفية
سلاح ناري - أرشيفية


قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار عماد سامى على وعضوية المستشارين عماد الدين عزت محمد ومحمد فتحى السيد بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم ومحمد عبد الحميد، بمعاقبة مزارعين بالسجن المؤبد وبراءة 5 آخراين لاتهامهم بقتل شخص وشرعوا في قتل شقيقه بسبب خلافات بينهم.

وكشف أمر الإحالة عن إدانة «أكرم. أ»، 33 سنة، و«محمود.أ.ع»، 34 سنة، مزارعان بقتل المجنى عليه «حاتم. ع. م» وشرعا فى قتل شقيقه «محمود»  بأن أطلقا النار عليهما من أسلحة آلية كانت بحوزتهما بسبب خلافات بينهم بدائرة مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، ولم يثبت إدانة 5 آخرين باشتراكهم في الجريمة. 

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة أخميم بورود إشارة من المستشفى المركزي تفيد بوصول مزارع جثة هامدة إثر إصابته بطلقات نارية، وشقيقه مصابا بطلق ناري.

وتبين من خلال التحريات أن المتهمين المذكورين وراء ارتكاب الواقعة بسب خلافات بينهم قام على إثرها بإطلاق النار على الشقيقين من سلاح آلى كان بحوزتهم، ما أدى لمقتل الأول وإصابة الثانى.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وتمت إحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.