رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواصلات غير آدمية.. سيارات «الربع نقل» تفجر غضب الأهالى فى الشرقية

النبأ


ما زالت سيارات ووسائل النقل في الشرقية غير آدمية، ولم تتغير منذ عشرات السنين، على الرغم من التطور الذي يعيشه العالم، خاصة أن معظم المراكز بالمحافظة تستخدم سيارات فئة الربع نقل بالصندوق الخلفي لنقل الركاب من مكان لآخر، ويملأهها السائق في ساعات الذروة بأكثر من 20 راكب وأحيانا 25 و 30، وهي في الأصل حمولتها 12، ومن هذه المراكز أبو حماد وبلبيس وأبو كبير ومنيا القمح بقراهم.

وشكا عدد كبير من الأهالي من هذه الوسائل البدائية، وأكدوا أنهم يعانون منها معاناة كبيرة، مطالبين بتغييرها إلى "سرفيس"، أو "ميكروباصات"، حتى لو كلفهم الأمر زيادة الأجرة.

وتقول "ت .أ" من سكان قرية بحطيط التابعة لمركز أبوحماد، إن السيارات التي تقل الركاب من بحطيط مرورا بقرية الحلمية، وحتى مركز أبو حماد غير آدمية، بالإضافة إلى سوء قيادة السائقين، وتكسير الطرق ، موضحة أن مقاعد هذه السيارات خشبية، ما يجعل الراكب يشعر بالتعب والإرهاق.

وتضيف «ا.ا»، ربة منزل، أن خط المنسترلي الذي يوصل لمركز أبو كبير يعاني من نفس المشكلة، مطالبة المسؤولين بضرورة تغيير هذه السيارات واستبدالها بسيارات "ميكروباص"، ليشعر المواطن باحترام الدولة له، وأنه يأخذ حقه من الخدمات.

وأكدت "س.ا" موظفة، أنها تعاني من آلام مبرحة في الظهر والعمود الفقري، وتشك بإصابتها بالغضروف بسبب الجلوس على المقاعد الخشبية بهذه السيارات، وسرعة السائقين، وتكسير الشوارع، مشيرة إلى أنها تذهب من أبو حماد إلى بلبيس باستمرار بهذه الوسيلة.

وطالب الأهالي الجهات المسؤولة والمعنية بالمحافظة بضرورة تخصيص ميزانية لاستبدال هذه السيارات بسيارات آدمية ومواصلات تحترم إنسانيتهم، ومناشدين بسرعة التنفيذ.