رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة عودة مصرية فى دورى الابطال وتفوق تونسى وسقوط سودانى

الاهلى والهلال
الاهلى والهلال



شهدت الجولة الثانية من دورى المجموعات بدورى ابطال افريقيا، عودة ممثلا الكرة المصرية الاهلى والزمالك لنغمة الانتصارات وحصد النقاط فى  اول لقاءات الفريقان بالقاهرة بعد السقوط خارج الديار فى الجولةالاولى.

فى الوقت نفسه واصلت الفرق التونسية الترجى والنجم الساحلى توهجها، محققة العلامة العلامة الكاملة ومعها

الأهلي والزمالك نجحا في الهروب من مؤخرة مجموعتيهما، وتدارك الهزيمة في الجولة الأولى، حيث حقق الاهلى، فوزا على الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب السلام.

الفوز جعل الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بعدما جمع أول 3 نقاط، ليتساوى بها مع الفريق السوداني.
أقالت إدارة الهلال صلاح أدم، المدير الفني للفريق، عقب المباراة مباشرة، ليكون أول ضحية في مجموعات دوري الأبطال.

والزمالك ضرب بقوة عن طريق نجمه المغربي المتألق أشرف بن شرقي، الذي سجل ثنائية، قاد بها الفريق الأبيض لهزيمة أول أغسطس الأنجولي.

وحصد الزمالك، أول 3 نقاط، ليرتقي للمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الفريق الأنجولي عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.
وعزز مازيمبي الكونغولي صدارته للمجموعة الأولى، بعدما حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على زيسكو الزامبي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصبح رصيد الفريق الكونغولي 6 نقاط، بينما تجمد رصيد الفريق الزامبي عند نقطة وحيدة.


 

وعززت الأندية التونسية مواقعها في الصدارة محققة العلامة الكاملة، بعدما عاد النجم الساحلي من زيمبابوي، بثلاث نقاط وعرض رائع، عقب انتصاره بثلاثية على بلاتينيوم.

ورفع النجم رصيده للنقطة السادسة بالمجموعة الثانية، وعزز لاعبه الجزائري كريم العريبي موقعه في صدارة هدافي المسابقة برصيد 9 أهداف بعدما سجل ثنائية فى هرارى .

واستغل الترجي عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا صعبًا على شبيبة القبائل الجزائري بهدف من ركلة جزاء عن طريق نجمه أنيس البدري.

ورفع الفريق التونسي رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الفريق الجزائري عند 3 نقاط في المركز الثاني.


ضمن نفس المجموعة عاد الرجاء المغربي، بفوز ثمين خارج ملعبه على حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط، ويصعد للمركز الثالث، فيما واصل الفريق الكونغولي تذيل المجموعة بدون رصيد.

ممثل المغرب الثاني الوداد، لم يستغل عاملي الأرض والجمهور وتعادل مع ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي سلبيًا.

وحصد الفريق المغربي نقطته الثانية في المجموعة الثالثة ليحتل المركز الثالث، فيما عزز صن داونز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وضمن نفس المجموعة، تعادل اتحاد الجزائر خارج ملعبه مع بترو أتليتكو الأنجولي، ليحصد الفريق الجزائري النقطة الثانية ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الوداد، فيما نال أصحاب الأرض نقطتهم الأولى.