رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مبادرة جديدة تنقذ الأسوانية من «الفقر والبطالة»

النبأ


مبادرة إيجابية باسم «بيت الفرحة» ينظمها برنامج تنمية أبناء الصعيد بقرية القارة مركز إدفو بمحافظة أسوان، لخلق فرص عمل وتنمية الخبرات والمهارات لدى السيدة المُعيلة لتتمكن من محاربة الفقر والأزمات المعيشية وتضيف إلى السوق المحلى والاقتصاد الأسرى.

وجاءت تلك المبادرة تحت شعار «عيشة مرتاحة» والتى تهدف أنشطتها إلى تعليم وتدريب السيدات على حرف يدوية، منها عمل الإكسسوارات والحياكة والكروشية، بالإضافة إلى إعادة تدوير المخلفات، مثل أقفاص الفاكهة وزجاج المياه.

وأكدت زينب مصطفى، مسئول المبادرة، أن المبادرة هدفها الوصول إلى القضاء على الفقر والبطالة والاحتياج المباشر إلى تفعيل الإرادة والعمل لتحقيق الكسب الحقيقى، مشيرة إلى أن جميع الأعمال التى يتم تنفيذها يتم تسويقها وفقا لوسائل متنوعة ومتطورة، بجانب الاعتماد على قاعدة البيانات الخاصة بالمجموعة، لأجل إبراز المُنتج بصورة جيدة.

وأشارت إلى أن المشاركين أعمارهم تبدأ من 20 حتى 50 سنة، فضلا عن جهات أخرى مثل: جمعية فيض المنان لعلوم القرآن الخيرية ولجنة زكاة القارة ومركز شباب القارة تحت رعاية برنامج تنمية أبناء الصعيد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة.