رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضرب مؤمن زكريا بـ"القاضية" في عز مرضه

مؤمن زكريا بصحبة
مؤمن زكريا بصحبة تركي أل شيخ



أثارت أزمة مؤمن زكريا والنادي اللأهلى حفيظة جماهير الكرة المصرية، بعدما ترددت أنباء مؤخرا عن تخلي مجلس الإدارة عنه في العلاج والحصول على باقي المستحقاته المالية من أجل استكمال رحلة علاجه، وهو ما أغضب الأهلاوية ومحبي اللاعب؛ نظرا لتعاطفهم الشديد معه بعد إصابته بمرض غامض أبعده عن المستطيل الأخضر.


وأكد مصدر مقرب من اللاعب أنه عانى من إصابة أبعدته عن صفوف الفريق، وتسببت في فسخ نادي أحد السعودي الذي كان قد أعير إليه في الشتاء الماضي، التعاقد بينهما، حيث عاد للأهلي وظل بعيدا عن الفريق، حتى سافر إلى ألمانيا في الفترة الماضية، لعرض نفسه على مجموعة من الأطباء الألمان لتشخيص حالته ووضع حد للحالة التي يعاني منها، ومن بعدها بدأ اللاعب في اتخاذ خطوات التأهيل الأولى.



مجلس إدارة النادي الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، كان قد أعلن عن تحمله تكاليف علاج اللاعب، بجانب الالتزام بقيمة عقده كاملة، رغم أنه غير مقيد بقائمة الفريق في الفترة الحالية.


وقال مصدر مقرب من اللاعب إن اللاعب لم يحصل على قيمة عقده أو جزء منه حتى الآن، رغم وعد إدارة النادي له بصرف مستحقاته المالية، رغم عدم قيده بالفريق.


وأوضح المصدر أن مؤمن في الساعات الماضية تواصل مع مسئولي الأهلى وطلب منهم الحصول على مقدم تعاقده، إلا أن اللاعب تلقى ردا صادما من الإدارة الحمراء، بأنه غير مقيد بالفريق.


وأضاف المصدر: "الرد الذي تلقاه مؤمن بشأن مستحقاته المتأخرة صدم اللاعب بشكل كبير، خصوصا أنه تم وعده بصرف قيمة عقده كاملا، إلا أن مسئولي الأحمر أكدوا له أن عليه الانتظار خصوصا أنه غير مقيد".

وأكد المصدر: "اللاعب لم يحصل إلا على مستحقات علاجه في ألمانيا خلال الفترة الماضية التي سافر فيها للخضوع إلى كشف طبي وإجراء فحوصات طبية ومجموعة أشعة وتحاليل، لتحديد المرض الذي يعاني منه، ولم يحصل على أي مبالغ أخرى".



وعلم موقع "النبأ" أن اللاعب يستخرج في الوقت الحالي تأشيرة أمريكا، للسفر إليها والخضوع للعلاج هناك، بعد أن أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية تكفله بعلاج اللاعب، وحجز له في أحد المستشفيات الأمريكية المتخصصة في علاج حالة مؤمن.


مؤمن زكريا لم يشارك مع الأهلى في أي مباراة منذ يناير الماضي والذي خرج فيه إعارة إلى فريق أحد السعودي، حيث تم فسخ العقد بالتراضي بعد أيام من توقيعه، وقال النادي السعودي وقتها إن مؤمن يعاني من إصابة ويحتاج للتأهيل فترة من الوقت، حيث عاد اللاعب إلى قلعة الجزيرة مرة أخرى، لكن لم يتمكن من المشاركة نظرا لإغلاق باب القيد.

وسبق لمؤمن زكريا أن خرج فترة إعارة بنادي أهلي جدة في شتاء العام الماضي وبقى معه حتى نهاية الموسم ثم عاد مع بداية الموسم الحالي وتم قيده إفريقيا، لكنه لم يشارك مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق الأحمر، بسبب أزمة تجديد تعاقده.



من جانبه نفى مؤمن زكريا لاعب النادي الاهلى توقيعه على أي عقود جديدة مع النادي الأهلى بعدما أثيرت ضجة مؤخرة بشأن تخلي النادي الأهلى ورفضهم صرف مستحقاته المالية.


كان النادي الأهلى قد أعلن أنهم لم ولن يتأخروا في تقديم كل الدعم لمؤمن زكريا وملتزمون بالقرار الذي صدر من الإدارة، خاصة أنه أحد أبناء النادي وكل ما يتردد بشأن التخلي عنه غير صحيح.


كان مؤمن زكريا قد ذهب للنادي للحصول على مقدم عقده 25% بقيمة 750 ألف جنيه، لكنه فوجئ بإبلاغه بعدم وجود أي مستحقات لعدم تفعيل عقده بالرغم من صرف مستحقات كل من محمد محمود وكريم نيدفيد بالرغم من رفع أسمائهم من القائمة.


في نفس السياق تدخل الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق في الأزمة بعدما أجرى اتصالا هاتفيا بمؤمن زكريا وأبلغه بالتواصل مع محمود الخطيب رئيس الأهلى من أجل إنهاء الأزمة وصرف مستحقاته.


يذكر أن شوبير كان قد زار مؤمن زكريا الأسبوع الماضي بمنزل والدته بمدينة نصر عباس العقاد ليطمئن على صحته، ومدى احتياجاته العلاجية في المرحة الحالية.