رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة الإدارة المحلية

شعراوي
شعراوي


كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن التوصل إلى اتفاق بين الوزارة، والاتحاد الأوروبي، لتوفير مبلغ 9 ملايين يورو، لتمويل البرامج الخاصة بتطوير الإطار المؤسسي للحكم المحلي، ودعم كفاءة وتميز الوحدات المحلية، وقدرتها على أداء مهامها، وفقا لقواعد اللامركزية.

وأوضح أن البرامج التي سيتم تمويلها من جانب الاتحاد الأوروبي، ستشمل، برنامجا لتحسين مهارات المرأة القيادية، الذي يهدف إلى إنشاء وحدة مركزية لتمكين المرأة في الوزارة، بالإضافة إلى وحدات إقليمية مسؤولة عن مبادرات تمكين المرأة، ودعم دورها التنموي بمحافظات مصر.

وقال إن ثاني تلك البرامج، يتمثل في إصلاح مراكز المعلومات، ونظام دعم واتخاذ القرارات بالمحافظات، الذي يهدف إلى دعم مراكز المعلومات لتكون أداة تمكين أساسية لعملية اللامركزية، من أجل تحقيق الاتصال والتفاعل، بالإضافة إلى دعم المحافظين، والقيادات المحلية، لتكون أكثر دراية بخطط التنمية المحلية، والعمل على تنفيذها بكفاءة وفاعلية.

وأضاف الوزير أن البرنامج الثالث يتضمن التطوير المؤسسي للقدرات المالية لصندوق التنمية المحلية، ويسهم في تطوير الجانب المؤسسي، وبناء القدرات، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية، مضيفا أن البرنامج خاص بتحويل مركز سقارة للتدريب، التابع للوزارة لأكاديمية للتنمية المحلية، حيث يستهدف تطوير مؤسسة تدريب للإدارة المحلية على المستوى الوطني.

وأكد شعراوي أهمية دعم الإطار المؤسسي، وتطويره، وإعادة هيكلة الوحدات المحلية، وايجاد منظومة متكاملة تتوافق مع متطلبات اللامركزية، ورفع الكفاءة للنظم المحلية.