رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وفاة «توشكي».. وقفة احتجاجية بالمستشفى الجامعي في أسوان

النبأ


نظم طاقم التمريض بمستشفي اسوان الجامعي، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية داخل المستشفى، عقب وفاة ممرضة زميلة لهم، مشهورة باسم توشكي.

وأكد المحتجون، أن هذه الواقعة تهدف إلى كشفت سوء المعاملة، وانعدام الإنسانية في التعامل داخل المستشقى، مشيرين إلى أن الصدمة الكبرى، في أن الضحية خدمت في عملها لنحو 30 عاما، بمنتهى الإخلاص والوفاء.

وشدد محمد جمال، نقيب التمريض، على أن وفاة توشكي لن يمر بسهولة، وسيتم محاسبة جميع المقصرين والمشاركين في الإهمال الذي أدى لوفاتها، مهما كان منصبه، قائلا: "هنجيب حقها لو من الجن".

وأوضح الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة، أنه فور وصول خبر الواقعة إلى الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، والقيادات بها، تم اتخاذ اجراءات عاجلة وفورية، بفتح تحقيق موسع حول أسباب الوفاة، للوقوف على ملابساتها، مؤكدا أنه حال سيتم تحويل المتسببين مباشرة إلى النيابة العامة. 

ترجع تفاصيل الواقعة إلى دخول الممرضة "صباح"، الشهيرة بتوشكي، للمستشفى بعد الاشتباه في إصابتها بالدرن، وبسبب سوء المعاملة والإهمال في رعايتها، خرجت جثة هامدة في وقت قصير، على حسب قول زملائها. 

وكشف مصدر بالمستشفى، أن الضحية عملت في المستشفى لما يقرب من 30 سنة، بين الأقسام المختلفة وآخرها قسم العظام، مضيفًا أنه طوال وقت وجودها في المستشفى، كانت تشكو من عدم وجود أسرّة، وظلت على "الترولي"، لدرجة أنها جلست منهارة على السلم، تبكي من شدة الإهمال، وعدم وجود جهاز تنفس صناعي بالمستشفى.