رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على حالة الطقس خلال الـ3 المقبلة.. بيان للأرصاد

أرشيفية
أرشيفية


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة، حيث توقعت أن يسود اليوم الخميس طقس دافئ على جميع أنحاء نهارا، فيما يكون باردا ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية.

وعن حالة الرياح، أوضحت الهيئة في بيان لها، أنها ستكون معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وخليج السويس، وشرق البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأشارت الهيئة إلى عدم حدوث تغير جوهري، في حالة الطقس، خلال يومي الجمعة والسبت المقبلية، حيث يسود البلاد طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلا، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، على مناطق من شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة إلى نشطة على المناطق المشار إليها سابقا.

وتنراوح درجات الحرارة خلا الأيام الثلاثة في القاهرة بين 23 درجة للعظمى، و15 درجة للصغرى، أما على السواحل الشمالية فتتراوح العظمى بين 21 درجة، و16 درجة للصغرى، وفي شمال الصعيد تتراوح الحرارة بين 24 درجة للعظمى، و14 للصغرى، فيما تترواح بين 28 درجة للعظمى، و16 درجة للصغرى على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.  

ودعت الهيئة إلى توخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، والمفتوحة، نظرا لانفخاض مستوى الرؤية الأفقية، بفعل الشبورة المائية الكثيفة، صباحًا، وبخاصة على مناطق شمال البلاد، وكذلك شمال الصعيد.