رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل افتتاح مؤتمر تطوير الدراسات الإعلامية بكلية الإعلام جامعة القاهرة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي خلال افتتاح المؤتمر


شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان "تطوير الدراسات الإعلامية وتحديات التوظيف".

وحضر المؤتمر رئيس جامعة القاهرة، عثمان الخشت وأمين المجلس الأعلى للجامعات، محمد لطيف، ورئيس لجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات، سامي عبد العزيز، والمستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، عادل عبدالغفار، وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، هويدا مصطفى، وذلك بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

استهل عبد الغفار كلمته بالجهود المبذولة من قبل لجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات، ولجنة قطاع معاهد الإعلام واللغات بالوزارة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من قبل جميع لجان القطاعات لتطوير منظومة التعليم فى مصر.

وأشار الوزير إلى أن لدينا أكثر من ٣ مليون طالب بالجامعات المصرية، مؤكدا على أن خريجي الجامعات المصرية هم كتلة مؤثرة فى سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي أيضا، مشددًا على أهمية مراجعة كافة المناهج الدراسية وفقا للضوابط والمعايير العالمية  خلال عام ٢٠٢٠.

ولفت  عبد الغفار إلى المشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها الدولة المصرية على مستوى كافة القطاعات، مؤكدا أهمية دور الإعلام فى تسليط الضوء على تلك الإنجازات.

وفى ختام كلمته أكد على تقديم دعمه الكامل لقطاع الإعلام، والتوصيات التي سيخرج بها المؤتمر، متمنيًا نجاح المؤتمر.

ومن جانبه، أكد عثمان الخشت أن صناعة الوعي والرأي العام هى مسئولية الإعلام، مشيرا إلى أن الإعلام يصنع المستقبل السياسي فى بعض الدول، مؤكدا على أهميته فى خلق جيل لديه أفكار ورؤى بناءة وإيجابية تجاه الدولة.

وأكد محمد لطيف، أن مسئولية التطوير تكون مسئولية القطاعات في المجلس الأعلى للجامعات، وأن ما يصدره المؤتمر من توصيات لتطوير التدريس والتدريب الإعلامي والدراسات العليا في مجال الإعلام ستتحول إلى قرارات خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تشمل ثلاث جلسات، هي: تأثير الفجوة بين الدراسات النظرية والعملية، أفق تطوير الدراسات العليا، البحث العلمى فى مجال الإعلام.