رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قطة» تتسبب في نقل 63 طالبة بمدرسة ثانوي في شربين للمستشفى

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

استقبل مستشفي شربين، اليوم  الأربعاء،63 طالبة مصابات باختناق وضيق فى التنفس من المدرسة الثانوية الفنية للبنات في شربين التابعة لمحافظة الدقهلية نتيجة استنشاقهن مواد تطهير سامة.  


وأكد الدكتور مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فى تصريحات صحفية، أن مستشفى شربين استقبل ظهر اليوم الأربعاء ٦ طالبات مصابين، ثم تم استقبال ١٦ طالبة أخرى مصابات بنفس الأعراض ثم ٤١ طالبة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهن وحالاتهن الآن مستقرة.


 وأضاف أن سبب الإصابة هو قيام إدارة المدرسة بتطهير مخزن المدرسة بمواد تطهير نتيجة عثورهم على قطة ميتة داخل المخزن مما أدى إلى استنشاق الطالبات لمواد التطهير وإصابتهن باختاق.  


تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بورود إشارة  لمركز شرطة من مستشفى شربين العام بوصول 6 طالبات من المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين ادعاء اختناق وصعوبة في التنفس فيما استقبل المستشفى عقب ذلك ١٦ طالبة أخرى مصابين بنفس الأعراض ثم ٤١ حالة أخرى ليرتفع العدد إلى ٦٣ حالة جارى حصر أسمائهم.  


وعلى الفور انتقل ضباط المباحث برئاسة المقدم محمد الأرضى، رئيس المباحث،  ومسؤلى الصحة  بقيادة الدكتور  سعد مكى وكيل وزارة الصحة ومسئولى التربية والتعليم إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أنهن يعانين من صعوبة في التنفس واختناق نتيجة استنشاق مادة تستخدم فى التطهير بالمدرسة.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيق وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم وجميع الحالات مستقرة.