رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الـ FBI الأمريكي ينصح المستخدمين بهذا الأمر عند شراء شاشة ذكية جديدة

شاشة ذكية
شاشة ذكية


حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI أولئك الذين يشترون أجهزة التلفزيون الذكية من أن بعض من تلك الأجهزة قد يستخدم كنافذة تجسس على منزلك من قبل المحتالين.

وفقًا لمكتب بورتلاند بولاية أوريغون التابع لوكالة الاستخبارات الأمريكية، والذي أصدر تحذيراًت في الأسبوع الماضي، فإن الميزات المفيدة للتلفزيون الذكي، مثل الاتصال بالإنترنت والميكروفونات والكاميرات، تعني أيضًا أن المتسللين يمكنهم الوصول إلى منزلك.

وكتب مكتب التحقيقات الفيدرالي: "إلى جانب مخاطرة أن يستمع صانعو التليفزيون ومطورو التطبيقات إلى ما تقوله في منزلك ويشاهدونك، يمكن أن يكون هذا التلفزيون أيضًا بوابة للمتسللين للدخول إلى منزلك". وأضافت المذكرة "قد لا يتمكن الهاكرز من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل مباشر، ولكن من الممكن أن يتمكن جهاز التلفزيون غير الآمن من توفير وسيلة سهلة له في الخلفية من خلال جهاز التوجيه الخاص بك."

حذر المكتب من أن القرصنة يمكن أن تتراوح ما بين القدرة على "تغيير القنوات ومستوى الصوت وعرض مقاطع الفيديو غير المناسبة لأطفالك" ، إلى استخدام كاميرا التلفزيون والميكروفون في "التجسس".

ونصح المكتب بأنه إذا كان لديك تلفزيون ذكي، فإن أول ما يجب عليك فعله هو "معرفة الميزات التي يمتلكها التلفزيون بالضبط، وكيفية التحكم في هذه الميزات".

لا ينبغي أن يعتمد المستهلكون أيضًا على إعدادات الأمان الافتراضية، كما ينصح مكتب التحقيقات الفيدرالي، ويجب أن يعرفوا كيفية إيقاف تشغيل الميكروفونات والكاميرات وجمع المعلومات الشخصية إن أمكن.

إذا كان نموذج التلفزيون لا يسمح لك بإيقاف تشغيل الكاميرا ، يقترح مكتب التحقيقات الفيدرالي وضع شريط أسود فوقها.

توصي FBI أيضًا بالتحقق من "قدرة الشركة المصنعة على تحديث جهازك بأمان" والتحقق من سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة المصنعة للتلفزيون وخدمات البث التي تستخدمها "لتأكيد البيانات التي تجمعها وكيف تقوم بتخزينها وماذا تفعل بها؟".