رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى أول اجتماع له.. محافظ أسوان يقدم «١٠٠ بامبرز» هدية لتركيبها لخيول «عربات الحنطور»

النبأ


أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، خلال الاجتماع الموسع الذى عقده مع قيادات الأجهزة الأمنية والتنفيذية المختصة بالمحافظة، أنه لا يوجد وقت أو رفاهية لإنهاء جميع الأعمال المطلوبة، خاصة مع الاستعدادات والتجهيز لاستضافة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة ديسمبر الجارى.

وحضر الاجتماع، اليوم الأحد، اللواء حازم عزت، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية بالقطاعات المختلفة.

وأشار المحافظ إلى أنهم قادرون على إنهاء جميع الأعمال بما يليق بمكانة هذه المحافظة العريقة؛ لأن ذلك يعتبر تحديا واختبارًا حقيقيا لجميع المسئولين.

وشدد المحافظ على عرض المشاكل والمعوقات بمكاشفة ومصارحة كاملة والإبلاغ عنها بنزاهة ليكون التعاون قويا وفعالا وبناء ومؤثرا، وتظهر ثماره ونتائجه فى أسرع وقت لتكون أسوان فى أبهى وأفضل صورة أمام ضيوفها وزائريها من ضيوف المنتدى وأيضاً السائحين والزائرين من مختلف جنسيات العالم. 

وكلف المحافظ بضرورة أن يتم تكثيف أعمال النظافة العامة، ورفع مخلفات وتراكمات القمامة أولاً بأول من الصناديق والحاويات المخصصة لها، مع تنفيذ أعمال الدهانات بالبلدورات وزيادة المسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق العامة، وتقليم الأشجار بطريق الكورنيش، ودعم التشجير فى مسار الزيارة، وتوفير المياه لها لحين تركيب شبكات للرى، بجانب دعم إنارة الأعمدة بكشافات، والقضاء على مشكلة الوصلات المكشوفة بها لحماية المواطنين من حدوث أى أضرار لهم ووضع اللافتات المضيئة التى تبرز الفن والثقافة والتراث الأسوانى، وتنفيذ أعمال الرصف بهدف إحداث نقلة نوعية وطفرة كبيرة يشعر بها المواطن الأسوانى والزائر للمحافظة. 

وطالب بأن يكون هناك ردعا للمخالفين ولكل من يسئ إلى الصورة الحضارية لأسوان من خلال مصادرة أى عربات حنطور لا تلتزم بتركيب البامبرز للخيول أو الوقوف فى الأماكن المخصصة لها، كما سيتم توزيع ١٠٠ بامبرز هدية من المحافظة لأصحاب عربات الحنطور للحد من إلقاء مخلفاتها بالشوارع والطرق، بينما لن يتم التهاون مع أى مخالفات مستقبلياً حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة وتوقيع أقصى الغرامات لمواجهة أى إنفلات أولاً بأول، بجانب القيام بإصلاح أى أعطال فى البلدورات المضيئة. 

وكلف محافظ أسوان مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى بضرورة التنسيق لدعم المحافظة بسيارات تطهير وتسليك بالوعات الصرف الصحى مع رفع منسوب أغطية المطابق وإنهاء تركيب الوصلات المطلوبة في النقاط الساخنة للشبكات والتى تشهد تكرار ظواهر الطفح والكسورات مع توفير عربات الشفط اللازمة، ليتوازى مع ذلك قيام مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتعاون مع مديرية الطرق لتنفيذ أعمال التخطيط للمطبات بألوان فسفورية ذاهية ووضع الأسهم والإرشادات وإزالة أى ملصقات من على الأسوار أو الجداريات، ومراجعة تركيب الأعلام بالشكل المناسب واللائق، مع القيام بتنظيم زيارات وتوزيع برشورات عن المعالم السياحية للمحافظة لضيوف المؤتمر. 

ووجه المسئولين بضرورة تسوية وإصلاح أى أعمال حفر والانتهاء من إعادة الشئ لأصله، ليتواكب ذلك مع قيام قطاع الكهرباء بتوفير المولدات الاحتياطية والبديلة لمواقع إقامة الوفود وأيضاً لأماكن فعاليات المنتدى، مطالباً بأن يتم التنسيق مع وزارة الخارجية وهيئة تنشيط السياحة لتزيين الشوارع بأعلام الدول المشاركة بالمنتدى، ورفع كفاءة المناطق الأثرية من النظافة العامة والإنارة.

بجانب رفع درجة الاستعداد بالمنظومة الصحية بجميع المستشفيات، وفرق الانتشار السريع والإسعاف النهرى، مع تجهيز عربات الإسعاف لتكون على أتم استعداد للتعامل مع أى أحداث طارئة، ليتماشى ذلك مع رفع كفاءة التأمين بكافة المناطق والمقاصد السياحية.