رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مكبلة اليدين ومربوطة العنق».. كشف غموض العثور على جثة سيدة داخل دورة المياه

جثة- أرشيفية
جثة- أرشيفية

كشف رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء محمد منصور مدير الأمن، غموض واقعة العثور على جثة مسنة بعد نشوب حريق داخل شقتها، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياه، وأن وراء الحادث عامل بمحل مكواة، وحرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، بلاغا من قسم شرطة السيدة زينب، بنشوب حريق بشقة بالعقار رقم 20 شارع الفلكى، وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 6 طوابق، ونشوب حريق بمطبخ وباب دورة المياه الخاص بالشقة الكائنة بالطابق الثالث، وعثر على جثة  مالكة الشقة في العقد السابع من العمر، مسجاة على ظهرها بأرضية دورة المياه، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياه باستخدام  قطعة قماش،  (وبها إصابات عبارة عن تفحم بالجزء السفلى وآثار خنق بالعنق )، وتم السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية ، وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم نقلها لمشرحة النيابة بزينهم. 


من خلال التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة
"إبراهيم  . م . ع" 32 سنة عامل بمحل مكواة، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية لاقتراضه مبلغ مالي 15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية، وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض، ومطالبة الأخير له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضه للمساءلة القانونية، ونظراً لطبيعة عمله وتردده على مسكن المجنى عليها وعلمه بوجود مبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها فخطط لسرقتها، وفى سبيل ذلك  توجه لمسكن المجنى عليها لتسليمها بعض الملابس " مكواة ". 


وعقب دخوله للشقة محل سكنها طلب منها إحضار كوب مياه، وأثناء دخولها للمطبخ، قام بالتعدي عليها وخنقها بيده فى محاوله للتخلص منها، إلا أنه  لم يتمكن من ذلك، فقام بإحضار "ايشارب" وقام بخنقها مرةأخريى، حتى تأكد من وفاتها وقام بتكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياه وإحضار بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة وإضرام النيران بها، وعقب ذلك قام بالاستيلاء على مبلغ مالي 20 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة نومها وفر هاربا.


كما تم بإرشاده ضبط مبلغ مالى 5000 جنيه، من متحصلات الواقعة، وأضاف بقيامه بتسليم باقى المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقة بمحافظة المنيا لتسديد قيمة القرض، وتم تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.