رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: التحيز الجنسي يدفع النساء للاكتئاب!

اكتئاب النساء
اكتئاب النساء


كشفت دراسة جديدة أن الشابات المعرضات للتمييز الجنسي أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب السريري خمس مرات من غيرهن.

نظر التقرير، الذي أجرته مؤسسة الفتيات بجامعة لندن، في الصحة العقلية للنساء اللائي عانين من التمييز الجنسي.

وجد الباحثون أن الفئة العمرية ما بين 16 و 30 عامًا من المرجح أن تواجه التمييز الجنسي في المدرسة، ومكان العمل، وفي وسائل النقل العام ، وفي سيارات الأجرة وخارج المنزل.

وقال حوالي 82 في المائة ممن عانوا ضد التحيز الجنسي إنهم كانوا ضحايا لمضايقات الشوارع.

تقول صوفي ووكر، الرئيس التنفيذي لصندوق الشابات، إن الدراسة تظهر "صلة واضحة ومدمرة" بين التمييز الجنسي والصحة العقلية للشابات.

وقالت: "إن ما يتم رفضه في كثير من الأحيان بسبب افتقار الشابات إلى الثقة هو، في الواقع، أزمة في الصحة العقلية ناجمة عن مجتمع متحيز جنسياً، حيث يؤثر التحيز الجنسي تأثيرا عميقا على حياة الشابات وحريتهن الاقتصادية وصحتهن".

وأضافت: "لهذا السبب يجب على الحكومة القادمة اتخاذ إجراءات عاجلة ومتضافرة لمنع المزيد من الشابات من التعرض للتحرش والاعتداء الجنسيين، والأضرار طويلة المدى التي يمكن أن يسببها ذلك". الأمر لا يتعلق فقط بالاعتراف بالضرر الذي تحدثه التحيز الجنسي.

"نحتاج إلى خدمات رئيسية تدعم الشابات اللائي يعانين من اعتلال عقلي من التعرض للتمييز الجنسي في وجوههن يومًا بعد يوم حتى يتسنى لهن أن يسألنهن بحساسية عن تجاربهن المتعلقة بالتمييز الجنسي والاعتداء والعنف ، ومن ثم تقديم الدعم المناسب.

حدد البحث ، الذي شمل 2995 عامًا من العمر 16-93 عامًا ، التمييز على أساس الجنس بأنه شعور بعدم الأمان أو تجنب أماكن معينة أو الإهانة أو التهديد أو الاعتداء البدني كنتيجة للجنس.