رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمناسبة البلاك فرايداي.. تجار المخدرات يقدمون خصومات هائلة على الأنترنت المظلم!!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


استغل تجار المخدرات، فرصة البلاك فرايداي، (الجمعة السوداء) على (Deep Web) الشبكة المظلمة لتقديم خصومات هائلة على المخدرات وبطاقات الائتمان المسروقة وأدوات القرصنة !

قبل أيام بسيطة من أكبر أحداث التسوق في العام، تم إدراج صفقات للمخدرات بمناسبة الجمعة السوداء على شبكة الإنترنت المظلمة، وهو جزء مخفي من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام برامج متخصصة.

ظهرت أكثر من 1600 مشاركة حول "الجمعة السوداء 2019" في المنتديات الإجرامية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفقًا لبيانات شركة Digital Shadows للمخاطر الإلكترونية.

تتراوح العروض بين خصم قدره 30 في المائة عبر جميع العناصر المدرجة في الموقع، إلى خصومات إضافية للمشترين الذين ينفقون أكثر من 2000 دولار دفعة واحدة.

وصرح أليكس جيراخو ، محلل أبحاث Digital Shadows إن "الناس يبحثون دائمًا عن الصفقات، والمستهلكين والمجرمين الإلكترونيين على حد سواء. هذا هو السبب في بداية نوفمبر، حيث يتدفق المستخدمون في منتديات الويب المُظلمة عادةً لإنشاء مؤشرات ترابط مخصصة لإيجاد أفضل عروض الجمعة السوداء ومشاركتها".

وأخبرت إميلي ويلسون، باحثة على شبكة الإنترنت أن هذه الأنواع من المبيعات أصبحت "أجرة قياسية في المنتديات والأسواق الإجرامية" في السنوات الأخيرة.

على عكس البائعين الرئيسيين، لاحظت السيدة Wilson أن البائعين على شبكة الإنترنت المظلمة عادةً ما يقومون بحفظ معظم عمليات تخفيض السعر في اليوم الفعلي ليوم الجمعة الأسود، مما يعني أنه من المرجح أن تظهر الآلاف من المبيعات يوم الجمعة ، 29 نوفمبر.

من المتوقع أيضًا أن ترتفع صفقات الويب المظلمة في 2 (ديسمبر) لشركة Cyber ​​Monday ، والتي أصبحت العام الماضي أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في تاريخ الولايات المتحدة.

يستخدم المجرمون أيضًا تطبيقات المراسلة والوسائط الاجتماعية الشائعة مثل Telegram و Instagram للإعلان عن ملفاتهم الشخصية في أسواق الويب المظلمة.